رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء التداول على أوراسكوم للإنشاء ببورصة ناسداك دبي

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت شركة أوراسكوم للإنشاء بدء التداول على أسهمها في بورصة ناسداك دبي، ويعد هذا التداول دليلاً على انفصال شركة أوراسكوم للإنشاء بشكل تام، وهو أولى خطوات تنفيذ القيد المزدوج.

قام المهندس أسامة بشاي الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للإنشاء بقرع جرس الفتتاح في قاعة
التداول ببورصة ناسداك دبي، حيث انضم إليه كل من سعادة عيسى كاظم محافظ مركز دبي المالي العالمي ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، و عبد الواحد الفهيم رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي، والسيد/ حامد علي الرئيس التنفيذي لبورصة ناسداك دبي.
تتوقع شركة أوراسكوم للإنشاء بدء التداول على أسهمها في البورصة المصرية في الفترة من 9 حتى 11 مارس. هذا وكانت شركة أوراسكوم للإنشاء قد أصدرت عدد 12.984.565 سهم جديد بما يمثل نسبة 11 % من اجمالي أسهم رأس مال الشركة ليتم تداولها

بالبورصة المصرية. ويتكون رأسمال الشركة المصدر والمدفوع من عدد 118.041.492 سهم بما في ذلك أسهم الإصدار الجديدة المشار إليها بعاليه.
وسيتم تداول أسهم الشركة في بورصة ناسداك دبي بالدولر الأمريكي وفي البورصة المصرية بالجنيه المصري.
قوبل الطرح المصري بنسبة طلب عالية من قبل المستثمرين من المؤسسات المالية والفراد من ذوي الملاءة المالية. وباستبعادمشاركة عائلة ساويرس، تم تغطية الطرح المصري 5.1 مرة علي مدار سبعة ايام للمؤسسات المالية من ذوي الملاءة المالية وعلي مدار فترة اكتتاب في الطرح الخاص امتدت لمدة يومان عمل في مصر.