رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

80 دولة تؤكد مشاركتها بالمؤتمر الاقتصادي

بوابة الوفد الإلكترونية

ذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي أنه حتى اليوم 8 مارس، أكدت 80 دولة من مختلف قارات العالم، بالإضافة إلى 23 منظمة إقليمية ودولية مشاركتها في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ.

فضلاً عن المشاركة الكثيفة المتوقعة من جانب الشركات العالمية الكبرى، بالإضافة إلى مشاركة المنتدى الاقتصادي العالمي (منتدى دافوس).

تنوعت مستويات المشاركة الرسمية من الدول بين مستوى رؤساء الدول والملوك ورؤساء الحكومات وبين المستوى الوزاري، والبعض الآخر على مستوى نواب الوزراء وكبار المسئولين والسفراء المعتمدين بالقاهرة.

كانت عديد من المنظمات الدولية والإقليمية قد أكدت مشاركتها وعلى رأسها الاتحاد الأوروبي، حيث تشارك المفوضة العليا للسياسة الخارجية
والأمنية والاتحاد الدولي للاتصالات ومنظمة الأغذية والزراعة والصندوق العالمي للتنمة الزراعية والكوميسا والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي ومصرف الاستثمار الأوروبي والمصرف الأوروبي للإعمار والتنمية والمفوضية الأوروبية وجامعة الدول العربية، ومصرف التنمية الأفريقي وتجمع الكوميسا والاتحاد

من أجل المتوسط، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والاتحاد الدولي للاتصالات ومنظمة اليونيدو والصندوق الكويتي للتنمية وصندوق النقد العربي والصندوق العربي للإنماء.

وأوضح المتحدث أن توالي وزيادة عدد الدول المشاركة على المستوى الرسمي وعلى مستوى القطاع الخاص والشركات العالمية، إنما يعكس المكانة التي تحظى بها مصر على الساحة الدولية والتوقعات الإيجابية لمستقبل الاقتصاد المصري، والرغبة في الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة وأهمية الإجراءات التي اتخذتها الحكومة خلال الفترة الماضية لحل مشكلات المستثمرين واستعادة الثقة في الاقتصاد المصري بما في ذلك موافقة الحكومة علي مشروع قانون الاستثمار الموحد.