رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء عمل لجان الطعن على تقديرات الضريبة العقارية

اقتصاد

الأحد, 08 مارس 2015 12:25
بدء عمل لجان الطعن على تقديرات الضريبة العقاريةسامية حسين
القاهرة - بوابة الوفد - عبدالقادر إسماعيل:

كشفت الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية عن بدء عمل لجان الطعن هذا الأسبوع، تفعيلا لقرار وزير المالية رقم 75 لسنة 2015 بتشكيل لجان طعن علي تقديرات الضريبة العقارية وتحديد مقار عملها.

تنظر اللجان في 102 ألف طعن تمثل إجمالي الطعون التي تم تقديمها على مستوي الجمهورية علي تقديرات الضريبة العقارية بنسبة لا تتجاوز 1 في الألف ، حيث بلغ إجمالي الإخطارات بربط الضريبة التي أرسلتها المصلحة حتى الآن نحو 8.149 مليون اخطار.
وأشارت رئيس المصلحة إلى أن كثير من المواطنين العاديين ومؤسسات ومنشآت

كبري وعدد من الشخصيات العامة والمسئولين سددوا بالفعل الضريبة العقارية على ممتلكاتهم، رغم امكانية عدم السداد من خلال الاعتراض علي التقديرات او طلب تقسيط الضريبة وذلك لمنطقية الضريبة وعدالتها بالإضافة الي حرصهم علي  دعم مصر في ظل الظروف  التي تمر بها.
وأكد المستشار منير خطاب نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس المكتب الفني للجان الطعن الضريبي ان المكتب الفني في حالة انعقاد دائم  طوال هذا الاسبوع لتذليل جميع العقبات امام انطلاق
اعمال لجان الطعن بالمحافظات التي بدأت بالفعل اعمالها من محافظة الفيوم، حيث عقدت اليوم الاحد اولي جلساتها برئاسة المستشار مصطفي عبد التواب نائب رئيس مجلس الدولة ، وايضا لجنة الطعن الاولي بمحافظة الشرقية برئاسة المستشار محمد النادي، وعلي مدار الاسبوع ستعقد جلسات للنظر في الطعون بالمحافظات الاخري.
وقال ان لجان الطعن سيكون لها دور فعال في تطبيق الضريبة العقارية بصورة عادلة تراعي الظروف المعيشية والاقتصادية للمكلفين بسداد الضريبة الي جانب حق الدولة، لافتا الي ان لجان الطعن يراسها مجموعة من القضاة المشهود لهم بالكفاءة العالية الي جانب انها تضم في عضويتها خبير من مصلحة الضرائب العقارية الي جانب مهندس استشاري له خبرة عملية في تقدير قيم الوحدات العقارية.

أهم الاخبار