رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"بشاي" :

مصر تستحوذ على نصيب الأسد من استثمارات "أوراسكوم"

اقتصاد

السبت, 21 فبراير 2015 19:05
مصر تستحوذ على نصيب الأسد من استثمارات أوراسكومأوراسكوم للإنشاء
كتب ـ صلاح الدين عبدالله:

قال أسامة بشاي العضو المنتدب لشركة "أوراسكوم للإنشاء"، إن إجمالي حجم أعمال الشركة تحت التنفيذ حاليا في دول العالم تبلغ نحو 6.5 مليار دولار.

وأضاف بشاي في تصريحات على هامش المؤتمر الذي نظمته الشركة بسبب طرحها لحصة أن حجم أعمالنا تحت التنفيذ حتي نهاية سبتمبر الماضي نحو 5.6 مليار دولار، ونجحنا بعدها في إضافة ما بين 800 إلى 900 مليون دولار حتى الآن".
وقال بشاي إن "مصر تستحوذ على نصيب الأسد على نحو 26.5% من إجمالي حجم الأعمال قيد التنفيذ، والولايات المتحدة الأمريكية 20.7% والسعودية والجزائر

3.7%، فيما تتوزع النسبة المتبقية بواقع 5.8% في عدة دول أخرى حول العالم".
وأضاف بشاي: "نجحنا في توسيع النطاق الجغرافي لأعمالنا من 4 دول في 1999 إلى 20 دولة حتى الآن".
وأكد بشاي أن "أوراسكوم" ملتزمة بالتركيز على الاستثمار في مصر وخاصة في المشاريع الكبرى التي أعلنتها الحكومة في إطار خطتها لتحفيز النمو الاقتصادي.
وأضاف أن "أوراسكوم" تركز على الاستثمار بمصر فى قطاعات مثل الكهرباء وتوليد الطاقة وقطاع المياه ومعالجة المياه وقطاع الطرق والكباري
وشبكة مترو الأنفاق.

وأوضح بشاي أن "أوراسكوم" وقعت مؤخرا عقداً مع وزارة الكهرباء المصرية لتطوير محطة كهرباء تعمل بالفحم بطاقة تبلغ 3000 ميجا وات ومن المتوقع الانتهاء منها خلال الربع الأول من العام القادم.
أضاف الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للإنشاء، إن شركته تتفاوض حاليا مع الهيئة الهندسية على إنشاء 3 أنفاق بالتعاون مع شركة المقاولون العرب، ضمن مشروع محور قناة السويس.

وستدرج "أوراسكوم" فى بورصتي مصر وناسداك دبي في مارس القادم، بعد أن تم فصلها عن الشركة الأم "أو سي اى ان في" الهولندية بهدف فصل قطاع الهندسة والمقاولات عن قطاع الأسمدة والكيماويات.
و"أوراسكوم"، التي تأسست في عام 1950، مملوكة لعائلة ساويرس بنحو 54%، ولديها أعمال تجارية عالمية مثل "كونتراك" و"ويتز" و"بيسكس".
 

أهم الاخبار