رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"سوق المال": "الاستثمار" حريصة على إصدار سندات الشركات

أشرف سالمان
أشرف سالمان

أكدت جمعيات سوق المال أن اجتماعها مع أشرف سلمان، وزير الاستثمار، أنهى موافقة الوزير على تبسيط إجراءات إصدار سندات الشركات وإصدار السندات من الشخصيات الاعتبارية.

وهو التعديل الذي من شأنه مساعدة الهيئات الاعتبارية العامة على إصدار سندات في السوق المصرية لتدبير احتياجاتها التمويلية الذي يتيح جذب التمويل من مؤسسات التمويل الإقليمية والدولية لتمويل المشروعات ذات الاحتياجات التمويلية من خلال سوق الأوراق المالية المصرية.
كما تمت مناقشة القوانين والقواعد المنظمة لسوق المال بما يضمن استقرار السوق ومواكبته للمعايير العالمية، ومناقشة مقترحات الجمعيات لتطوير السوق وتبسيط الإجراءات.
وقال الوزير إن القوانين التي تم الانتهاء منها وإصدارها ومنها التشريع الخاص بالتمويل متناهي الصغر وتخصيص الأراضي الصناعية والتعدين وتفضيل المنتج المحلي، وقرب الانتهاء من قوانين الشركات والاستثمار

وغيرها من القوانين المؤثرة في تحسين بيئة الأعمال في مصر التي تسهم في تعزيز ثقة المستثمر في الاقتصاد المصري بما يؤثر على حجم التدفقات النقدية الخارجية وحجم الاستثمار الداخلي.
كما استعرض "سلمان" التعديلات التشريعية التي تتضمن تطبيق نظام للشباك الواحد وإضافة مواد تتعلق بمساواة التعامل بين المستثمرين والإفلاس والتصفية وآلية فض المنازعات وميكنة وربط الجهات كافة إلكترونياً، مع وضع مجموعة من الحوافز للمناطق الحدودية والمناطق الأولى بالرعاية بهدف تنميتها وتوفير فرص عمل لسكان هذه المناطق.