رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس اتحاد الصناعات فى تصريحات خاصة:

14 منظمة و100 شركة إيطالية تشارك فى قمة شرم الشيخ

اقتصاد

السبت, 21 فبراير 2015 07:24
14 منظمة و100 شركة إيطالية تشارك فى قمة شرم الشيخ
القاهرة – بوابة الوفد - مصطفى عبيد:

كشف المهندس محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرية فى تصريحات خاصة لـ«الوفد» أن الاتحاد دعا 14 منظمة أعمال أورومتوسطية كبرى للمشاركة فى قمة شرم الشيخ الاقتصادية التى تعقد خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس القادم.

وقال إن مباحثات موسعة سيجريها الاتحاد مع عدد من الشركات والمؤسسات المالية الكبرى فى فيينا الأسبوع القادم بهدف دعوة اتحاد الصناعات النمساوى للاطلاع على المشروعات المطروحة على القمة. كما أكدت اكثر من 100 شركة ايطالية كُبرى مشاركتها فى القمة الاقتصادية. وأضاف أن مؤسسات عربية كُبرى من لبنان والسعودية والامارات والكويت ستشارك بقوة فى المؤتمر.
وأكد «السويدى» أن مناخ الاستثمار المصرى

مشجع للغاية على جذب استثمارات جديدة وأن سعر الطاقة المُعلن للصناعة مُناسب للشركات العالمية للاستثمار فى مصر مُدللا على ذلك بتقدم 157 شركة للاستثمار فى قطاع الطاقة بعد إعلان التعريفة الأخيرة للكهرباء.
أضاف ان هُناك حزمة من التشريعات ستُغير تماما مناخ الاستثمار فى مصر من بينها قانون الطاقة، وقانون التمويل متناهى الصغر، وقانون الثروة المعدنية، وغيرها من التشريعات.
وأوضح أن إصدار قانون الاستثمار الجديد، وتقليل الفجوة بين السعر الرسمى والصرافة يبعث برسالة طمأنة، مشيرا إلى أن القرارات الإصلاحية الأخيرة التى اتخذها
البنك المركزى سيضبط السوق ويحقق الاستقرار النقدى. وقال إنه يعلم أن لكل قرار إصلاحى ضحاياه وهناك العديد من المضارين من قرار وضع سقف للإيداع بالعملة الصعبة للأفراد والشركات، إلا أن ذلك الأمر مؤقت لأن هناك خطا ساخنا مع البنك المركزى لتلبية احتياجات الشركات الصناعية المستوردة من الخامات ومستلزمات الإنتاج.
وأكد أن اتحاد الصناعات أعد مشروعا لإنشاء تجمعات صناعية تضم ورشا ومصانع صغيرة يتم إنشاؤها بمواصفات فنية مُحددة ويتم تأجيرها للمستثمرين الجُدد. وقال إن ذلك المشروع يتزامن مع إجراءات انشاء غرفة صناعية جديدة للصناعات الحرفية واليدوية، والتى توقع تشكيل مجلس إداراتها خلال العام الحالى.
وقال إن الاتحاد يسعى إلى الترويج لجذب استثمارات إلى قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة لأنه القطاع الأكثر قدرة على جذب عمالة كثيفة، والأفضل فى استهداف الأسواق الخارجية فى افريقيا والدول العربية.

أهم الاخبار