رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رمال كفر الشيخ توفر 1.5 مليار دولار يوميًا

اقتصاد

الجمعة, 20 فبراير 2015 07:50
رمال كفر الشيخ توفر 1.5 مليار دولار يوميًا
القاهرة - بوابة الوفد - عبدالرحيم أبوشامة:

أكدت فيفى محمد وكيل أول وزارة الصناعة والتجارة ورئيس قطاع نقطة التجارة الدولية أن الاستثمار فى كفر الشيخ مهم للغاية نتيجة وجود 250 مليون طن من الرمال السوداء.

بالاضافة الى مليارات من الاحتياطى التى تدخل فى أكثر من 40 صناعة منها صناعات من الزجاج والسيارات والالكترونيات والطائرات وكاميرات التصوير مما يؤدى الى توفير مليار ونصف المليار دولار يوميا وأكثر من 6000 فرصة عمل للشباب بالاضافة الى انها محافظة رائدة فى الثروة السمكية.
وأشارت خلال الملتقى الاقتصادى الاول للاستثمار بمحافظة كفر الشيخ الذى نظمته جامعة كفر الشيخ مع نقطة التجارة الدولية الي أن الادارة السياسة  تولى اهمية  خاصة لرفع التنمية

وتشجيع الاستثمار وزيادة حوافزه رغم التحديات الكبيرة مشيرة الى أن هذا يبدو واضحا فى خطوات انشاء مجلس اعلى للاستثمار المطروح فكرته الآن والتى تمثل خطوة عملية ملموسة لتشجيع الاستثمار .
ولفتت الى أن انعقاد الملتقى يأتى متسقا مع استراتيجية الدولة بكافة مؤساساتها مجتمعة وضرورة التكافل والتنسيق فى وقت لا مفر فيه من تضافر الجهود الفعالة بين اجهزة الدولة ووزاراتها وهيئاتها المختلفة للنهوض باقتصاد مصر الحبيبة وأهمية العلم كقاطرة للتنمية المستدامة من خلال ربطه بالبحث العلمى وبالقطاعات الصناعية والاستثمارية وغيرها.
وقالت إن الهدف الأساسى للملتقى
هو تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية التى تتميز بها المحافظة لوضعها على الخريطة الاستثمارية لجذب المزيد من الاستثمارات لمواكبة الاقتصاد العالمى.
واشارت الى أن دور نقطة التجارة الدولية المصرية يأتى مكملا لهدف الملتقى من خلال تطويع اليات التكنولوجيا المعلومات والترويج الالكترونى للمشروعات الاستثمارية المتاحة بالمحافظة، وكذا كافة محافظات مصر، وأيضاً خدمة رجال الأعمال والمصدرين والمنتجين أصحاب الصناعات الحرفية من المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مجال السلع والخدمات لتحقيق مستقبل أفضل.
ولفتت الى أن نقطة التجارة الدولية ساهمت فى الترويج للمزايدة العالمية للاستغلال وتصنيع الرمال السوداء بمحافظة كفر الشيخ ما ادى الى استجابة العديد من الشركات العالمية نتيجة لهذا الترويج وجار الآن استكمال الإجراءات فى إنشاء هذا المشروع. كما أعدت خريطة استثمارية عن محافظة كفر الشيخ وتم الترويج لها على المواقع العالمية لجذب العديد من المستثمرين الأجانب والعرب.

أهم الاخبار