عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التخطيط:"أيادي" توفر500 ألف فرصة عمل

الدكتور أشرف العربي
الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط

اجتمع اليوم الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بمجلس إدارة شركة "أيادي" للاستثمار والتنمية.

تناول الاجتماع تشكيل مجلس الإدارة والمشروعات الاستثمارية التي سيتم البدء في تنفيذها في المحافظات المختلفة خلال النصف الأول من العام الحالي، بعد الانتهاء من دراسات الجدوى الخاصة بها.
أكد "العربي" أن فرص العمل المستهدفة تقدر بنحو نصف مليون فرصة عمل خلال السنوات الأولى في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة في كافة المجالات التنموية في المحافظات، مشددًا على أهمية أن تكون المشروعات التي سيتم تنفيذها هادفة لاستثمار طاقات الشباب، وتلبي في الوقت نفسه احتياجات وأولويات التنمية في المحافظات المختلفة، كما يجب أن تكون المشروعات المستهدفة وسيلة فاعلة لتوفير فرص عمل حقيقية ومنتجة للشباب.
وكان قد تم إطلاق الشركة في ديسمبر الماضي بحضور المهندس إبراهيم محلب, رئيس مجلس الوزراء، وعدد من السادة الوزراء والمحافظين، ونخبة من رجال الأعمال، ورجال البنوك، وكبار المستثمرين المصريين والعرب والأجانب، ولفيف من الشخصيات العامة، ومنظمات المجتمع المدني الفاعلة في مجال التنمية, ورجال الصحافة والإعلام, وعدد كبير من ممثلي الشباب.
يضم مجلس إدارة شركة"أيادي" للاستثمار والتنمية في عضويته كل من: أسامة صالح وزير الاستثمار السابق، والمهندس هاني محمود وزير الاتصالات والتنمية الإدارية الأسبق، وهانى سيف النصر رئيس بنك الاستثمار العربي, وعبد الحميد أبو موسى محافظ بنك فيصل الإسلامي، ومحمد أبو اليزيد العضو المنتدب لشركة القاهرة للاستثمار، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية, والسيد حسام فريد رئيس جمعية شباب رجال الأعمال.
وخلال الاجتماع، تم انتخاب أسامة صالح وزير الاستثمار السابق رئيساً لمجلس إدارة الشركة، واختيار أشرف غزالى رئيسًا تنفيذيًا للشركة وكان يشغل

سابقًا منصب نائب رئيس شركة فلامنج CIIC، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتطوير.
كما تم  خلال الاجتماع اختيار مؤسسة حـــازم حســـن للمحاسبة والمراجعة للاضطلاع بمهام الإشراف المالى على نشاط الشركة.
وقال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري عقب التشكيل، إن إدارة الشركة تقوم على عاتق مجموعة متميزة من الشباب المصري الحاصلين على درجات علمية من أفضل جامعات العالم فى مجالات الاستثمار.
وصرح أسامة صالح رئيس مجلس إدارة الشركة أن شركة "أيادي" ستدار بفكر اقتصادي قومي تنموي، وأن الشركة سيكون لها دور كبير من خلال إقامة المشروعات التنموية بمختلف المحافظات عن طريق الاستفادة بالميزة النسبية لأقاليم جمهورية مصر العربية. وأضاف "صالح" أن الشركة ستعمل على توفير فرص عمل ذات مستوى دخول تليق بالمواطن المصري وترتقي بمستوى معيشته وتحقق الحياة اللائقة، بالإضافة إلى تنمية مهاراته البشرية وخبراته العملية.
وقال أشرف غزالي الرئيس التنفيذي للشركة:" إنه سيسعى جاهدًا لتحقيق الأهداف التنموية والاقتصادية للشركة، من خلال إطار زمني مناسب، بما يحقق المردود التنموي السريع وجذب الاستثمارات الخاصة من القطاع الخاص".