رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

10 تراخيص جديدة لتمويل مشروعات متناهية الصغر

اقتصاد

الثلاثاء, 17 فبراير 2015 11:02
10 تراخيص جديدة لتمويل مشروعات متناهية الصغر
القاهرة – بوابة الوفد - صلاح الدين عبدالله:

كشف شريف سامي، رئيس هيئة الرقابة المالية، أنه أصدر عشرة تراخيص لجمعيات ومؤسسات أهلية لمزاولة نشاط التمويل متناهي الصغر، وتبلغ إجمالي محفظة التمويل المقدمة منها نحو نصف مليار جنيه.

 أضاف سامي أن تلك الجمعيات والمؤسسات تتعامل من خلال 70 مكتباً فرعياً بعدد من محافظات القاهرة الكبرى والدلتا والصعيد، موضحاً أنه بذلك يصبح عدد الجمعيات الأهلية التى تم الترخيص لها منذ

صدور القانون 15 جمعية، إضافة إلى شركة واحدة.

وقال: "تم الترخيص لكل من الجمعية المصرية لتنمية وتطوير المشروعات "لييد"، جمعية تنمية المشروعات الصغيرة ببني سويف، الجمعية النسائية لتحسين الصحة، الجمعية الخيرية للتنمية وخدمة البيئة، جمعية الثناء لتنمية المجتمع وحماية البيئة، جمعية المحافظة على القرآن الكريم وتنمية المجتمع بالتناغة الشرقية، جمعية

تنمية المجتمع المحلي بالمنصورة، جمعية تنمية المجتمع المحلي على حمودة، المؤسسة المصرية للتمويل، الجمعية المصرية لمساعدة صغار الصناع والحرفيين".

وأوضح شريف سامي أنه من المتوقع أن يرتفع العدد إلى 30 جمعية ومؤسسة أهلية وشركة بنهاية فبراير، وأكد أن اتساع قاعدة مقدمي التمويل متناهي الصغر والتنافس بينها يصب فى مصلحة العميل من أصغر أصحاب المشروعات فيما يخص التكلفة وشروط التمويل.

 وسينتهى خلال أيام مجلس أمناء وحدة الرقابة على نشاط التمويل متناهي الصغر بالجمعيات والمؤسسات الأهلية من إصدار ضوابط ممارسة النشاط.

أهم الاخبار