رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لبيب: اجتماع شهري لمحافظي كل إقليم اقتصادي

اللواء عادل لبيب
اللواء عادل لبيب

أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أنه سيتم عقد اجتماع شهري لمحافظي كل إقليم اقتصادي يتبادلون خلاله خبراتهم وتجاربهم للاستفادة منها في حل المشكلات؛ نظرًا للظروف المتشابهة لمحافظات كل إقليم.

جاء ذلك خلال الجلسة الخاصة بمعمارية النظام المحلى، وذلك خلال ورشة العمل التوجيهية للمحافظين ونواب المحافظين الجدد التى بدأت أمس الأحد ( 15 / 2 ) بمركز التنمية المحلية بسقارة.

وطالب لبيب المحافظين بعقد اجتماعات دورية مع رؤساء المدن والقرى وتحديد التكليفات الموكلة لهم خلال مدة زمنية معينة والتحرك ميدانيًا؛ لمتابعة حل المشكلات وعدم التقيد بالأساليب التقليدية لحل المشكلات والبحث عن حلول جديدة من خارج الصندوق.
ولفت لبيب إلى أنه يجرى حاليًا تسجيل الصورة الاقتصادية والاجتماعية للقرى والنجوع والأحياء الفقيرة والمناطق العشوائية بالمحافظات وصياغة المشروعات اللازمة للارتقاء بمستوى الخدمات والأوضاع الاقتصادية وتحديد مصادر التمويل المناسبة.
وأشار لبيب إلى أن الوزارة تقوم حاليًا بتحويل أهداف تطوير النظام المحلى التى نص عليها الدستور إلى واقع ملموس، موضحًا أن الدولة تكفل دعم اللامركزية الإدارية والمالية والاقتصادية وينظم القانون وسائل تمكين الوحدات الإدارية من توفير المرافق المحلية والنهوض بها وحسن إدارتها وتكفل الدولة ما تحتاجه الوحدات المحلية من معاونة فنية وإدارية ومالية، وتضمن التوزيع العادل للمرافق والخدمات وتقريب مستويات التنمية وتحقيق العدالة الاجتماعية بين هذه الوحدات.
ولفت إلى استمرار العمل بنظام الإدارة المحلية إلى أن يتم تطبيق النظام المنصوص عليه فى الدستور بالتدريج خلال خمس سنوات.