رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"أوراسكوم" للإنشاء تبدأ إجراءات تقسيمها

اقتصاد

الاثنين, 16 فبراير 2015 10:23
أوراسكوم للإنشاء تبدأ إجراءات تقسيمها
القاهرة ـ بوابة الوفدـ صلاح الدين عبدالله

قالت شركة أوراسكوم للإنشاء "أو سي اى أن. في."، المدرجة فى بورصة يورونيكست أمستردام، أنها بدأت رسميا إجراءات تقسيم وفصل قطاع الهندسة والمقاولات بالشركة عن قطاع الأسمدة والكيماويات.

وأضافت الشركة، في بيان أن نشاط الهندسة والمقاولات سيستمر بعد التقسيم تحت اسم شركة "أوراسكوم للإنشاء المحدودة" والتي سيتم إدراج أسهمها في كل من بورصة ناسداك دبي ومصر.
وأوضحت الشركة أنه من المقرر أن تتم عملية التقسيم في 7 مارس القادم من خلال تخفيض رأسمال شركة (OCI.N.V.) بقيمة

1.4 مليار دولار بحيث يحصل كل مساهم على سهم واحد في "أوراسكوم للإنشاء" عن كل سهمين في شركة (OCI.N.V.) حسب ملكيتهم لتلك الأسهم في تاريخ نهاية التداول المقرر في 6 مارس ببورصة يورونيكست أمستردام.
وبحسب البيان، سيترتب على التقسيم استمرار إدراج أسهم شركة (OCI.N.V.) في بورصة يورونيكست أمستردام باعتبارها شركة عالمية رائدة لإنتاج أسمدة النيتروجين والميثانول وغيرها من المنتجات الكيماوية المعتمدة على
الغاز الطبيعي.
وأوضح البيان أن شركة المجموعة المالية هيرميس تقوم بدور المنسق العالمي والجهة الراعية فيما يتعلق بقيد وإدراج أسهم "أوراسكوم للإنشاء" في بورصة ناسداك دبي. فيما يقوم كل من بنك باركليز وبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط وبنك أوف أمريكا ميريل لينش كمستشاريين ماليين مشتركين.
أما فيما يتعلق بعملية طرح الأسهم الجديدة وقيدها في البورصة المصرية، تقوم المجموعة المالية هيرميس بدور المنسق العالمي للطرح ومدير الاكتتاب المشترك، في حين يقوم كل من شركة سى آى كابيتال وبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط بدور مديري الاكتتاب المشتركين ويقوم رابو بنك بدور المستشار المالي بالسوق الهولندي.

أهم الاخبار