عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التموين: نستورد 90% من الزيوت

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مصر تستورد أكثر من 90% من الزيوت اللازمة لتوفير احتياجات مقررات السلع التموينية، وأن طن زيت الزيتون يعادل 5 أطنان من الزيت العادي، بما يتطلب استغلال هذه الميزة النسبية فى الإنتاج الزراعى المصري.

جاء ذلك ردًا من الوزير على دراسة من أحد المشاركين باجتماع مجلس الأعمال المصرى الأوروبى، اليوم، بجانب دراسة أخرى عن تصدير جنين القمح الذى يباع بأسعار عالية بالدولار بالبلاد العربية من تصديره إلى الخارد لتوفير عائد اقتصادى كبير، خاصة ان بعض المطاحن بشمال الدلتا تنتجه.

 وطلب الوزير من صاحبى دراسة زيت الزيتون وجنين القمح تقديمها له بمقر الديوان العام للوزارة  لدراستهما والاستفادة منهما حال القدرة من التنفيذ على أرض الواقع.

وقال حنفى  إن مصر لديها فرص استثمارية واعدة سوف تطرحها الوزارة من خلال المؤتمر الاقتصادى المقرر إقامته في مدينة شرم الشيخ في شهر مارس المقبل، ومنها المركز اللوجيستى العالمى بدمياط، وبورصة للسلع الغذائية من خلال التعاون مع بورصة إيطاليا وبورصة نيويورك، بجانب مشروع مدينة التجارة والتسوق المقرر إقامته في منطقة قناة السويس ومنها نماذخ تحاكى عددا من المدن، وكذلك مدينة ترفيهية توفر آلاف فرص العمل، مشيرا إلى أن مشروع مدينة التسوق يوفر 500 ألف فرصة عمل.