رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

باستثمارات 250 مليون دولار

الحكومة تطرح صندوق الاستثمار السياحي على مؤتمر مصر الاقتصادي

اقتصاد

الثلاثاء, 10 فبراير 2015 07:04
الحكومة تطرح صندوق الاستثمار السياحي على مؤتمر مصر الاقتصاديأشرف العربي
بوابة الوفد - متابعات

تجرى هيئة الرقابة المالية اجراءات تأسيس صندوق الاستثمار السياحي PAPYRUS بمساهمة شركة «أيادي للاستثمار والتنمية» الذي وافقت

الحكومة على إنشائه لضخ وتعبئة استثمارات أجنبية ومحلية لتنشيط القطاع السياحي ومن المقرر أن تنتهي اجراءات التأسيس وموافقة الهيئة خلال الأيام القليلة القادمة تمهيداً لطرح المشروع على مؤتمر مصر الاقتصادي المقرر إقامته بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 13 وحتى 15 مارس القادم.
يستهدف الصندوق تجميع استثمارات تقارب

الـ 250 مليون دولار خلال الإغلاق الأول، تحت ادارة مديري استثمار معتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية EFSA.
اتفقت الحكومة على الصندوق خلال اجتماع بين الوزيرين الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري، وهشام زعزوع وزير السياحة وبحضور إلهامي الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية ومحفوظ على أمين عام صندوق السياحة، وممثلي قطاع السياحة.
وقال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والاصلاح الاداري إن تأسيس هذا الصندوق سوف يسهم في تنمية قطاع السياحة وتمويل المشروعات باستثمارات متنوعة، وأنه في إطار خطة لتنشيط قطاع السياحة الذي يعد قاطرة التنمية الحقيقية للبلاد، لافتا الى أن الصندوق سوف يساهم في تحقيق الاستقرار للقطاع السياحي، كما سيسهم في توليد عائد اقتصادي وتنموي سريع.
وقد تم اتخاذ عدد من الاجراءات اللازمة لتنشيط قطاع السياحة كان من بينها إنشاء هذا الصندوق، كما تم الاتفاق على الاطار الزمني والتنفيذي التأسيسي للصندوق وتقديم أوراقه لهيئة الرقابة المالية.

أهم الاخبار