رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الصغيرة والمتوسطة" تمثل 90% من المشروعات في دول العالم

اقتصاد

الثلاثاء, 10 فبراير 2015 07:01
الصغيرة والمتوسطة تمثل 90% من المشروعات في دول العالم
القاهرة ـ بوابة الوفد:محمد عادل

أكد وسام فتوح الأمين العام للاتحاد المصارف العربية أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمثل أكثر من 90% من المشروعات في غالبية اقتصاديات دول العالم، كما أنها توفر ما بين 40% إلى 80% من إجمالي فرص العمل، وتمثل نسبة مساهمة تتجاوز 85% من الناتج المحلى الإجمالى للعديد من دول العالم.

قال: إن المشروعات الصغيرة والمتوسطة تلعب دورا مهما في تحقيق التنمية الاقتصادية

والاجتماعية في ظل نظام عالمي متغير، مشيرا إلي ان تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة خيار استراتيجي حتمي لدعم القدرة الاقتصادية للبلدان على التكيف والنمو مع تلك التغيرات.
ونوه بأن التمويل الأصغر يلعب دوراً جوهرياً في تحقيق التنمية الاجتماعية من خلال دوره في تطوير الشرائح الضعيفة والحد من الفقر وتوفير فرص
العمل وتمكين المرأة ونشر ثقافة العمل الحر، موضحا أن المنتدي يسلط الضوء على دور المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية، ويناقش واقع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودور القطاع المصرفي والمؤسسات المالية في دعم وتنمية تلك المشروعات لخدمة اقتصاديات العالم العربى.
وأضاف وسام أن اتحاد المصارف العربية يهتم بطرح الرؤي حول المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية والتعرف علي وضعها وأهم التحديات التي تواجهها، مشيرا إلي أن الدول العربية أدركت أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

أهم الاخبار