الزراعة تروج لمشروع المليون فدان

اقتصاد

الاثنين, 09 فبراير 2015 15:17
الزراعة تروج لمشروع المليون فدان
القاهرة ـ بوابة الوفد

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عزمها الترويج لمشروع استصلاح المليون فدان خلال المؤتمر الاقتصادي الدولي المزمع عقده في شرم الشيخ الشهر القادم، بحضور أكثر من 1000 من كبار المسئولين ورجال الأعمال والمستثمرين وخبراء الاقتصاد والمال من العديد من دول العالم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث لمجلس التنمية الزراعية المستدامة الذي عقد اليوم الاثنين بمقر وزارة الزراعة برئاسة الدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بحضور شركاء التنمية الزراعية والتصنيع الزراعي،

ورئيس أكاديمية البحث العلمي ورؤساء مراكز البحوث الزراعية وممثلي الفلاحين.
وذكرت وزارة الزراعة، في بيان صحفي، أن الاجتماع تناول عرضا للمشروعات الاستثمارية التي سيتم تقديمها في المؤتمر الاقتصادي المقرر عقده بشرم الشيخ في الفترة من 13 إلى 15 مارس لعام 2015 والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
واستعرض وزير الزراعة المشروعات التي سوف تعرضها الوزارة خلال مؤتمر
شرم الشيخ وأهمها مشروع استصلاح مليون فدان حيث تم تحديد 7 مواقع منها من الأراضي الجديدة للاستثمار عن طريق القطاع الخاص والمستثمرين العرب كمجتمعات زراعية صناعية.
وبحث الاجتماع أيضا مشروع ربط المزارع بالأسواق وهو الجزء المكمل للمشروع الكبير لتطوير الري الحقلي، مع التركيز على أهمية مشاركة القطاع الخاص المصري.
كما تناول مناقشة تطبيق الدورة الزراعية كأساس لخطط التنمية المستقبلية، وفي هذا الإطار تم استعراض حزمة القوانين والتشريعات التي صدق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي توفر المناخ لتحديث الزراعة في مصر ودعم الفلاح إلى جانب التشريعات والقوانين المعدة والتي أرسلت للجهات التشريعية.

أهم الاخبار