عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجندى رئيسًا لغرفة التجارة والصناعة العربية النرويجية

بوابة الوفد الإلكترونية

قام الاتحاد العربي لتنمية الموارد البشرية برئاسة المستشار أيمن الجندى بتوقيع اتفاقية تعاون مع شركة ماجيستى النرويجية لإنشاء غرفة تجارة وصناعة عربية نرويجية يرأسها الجندي، وقد تم الاتفاق على أن يكون المقر الدائم للغرفة بالقاهرة، على أن يكون المقر المركزى للغرفة مملكة النرويج.

وأوضح المستشار أيمن الجندى أن الغرفة منظمة غير حكومية, وليست لها نشاطات سياسية أو دينية وغير هادفة للربح وتحترم القوانين واللوائح المعمول بها لدى مملكة النرويج و الدول العربية كافة, مشيرًا إلى أن الطرفين سيقومان بالتوثيق والإشعار لدى الجهات المختصة.
وأضاف الجندى أن الغرفة تهدف إلى توفير مناخ استثماري لرجال الاقتصاد والمال فى الدول العربية وممكلة النرويج لتحقيق مزيد من المشروعات التنموية التى تنهض بالاقتصاديات العربية والأوروبية على حد سواء, وفتح مجالات جديدة للاستثمارات المتاحة بين الجانبين لدفع عجلة التنمية فى ظل المخاطر الاقتصادية التى تعانى منها الأسواق فى كل دول العالم.
وأكد رئيس الغرفة أن الاتفاقية تساعد فى دعم إنشاء مزيد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر للحد من المشكلات التى تعوق التنمية المستدامة التى تحتاجها المنطقة العربية خاصة فى ظل معاناتها من مثلث الأمية والفقر والبطالة, لافتًا إلى أنه سيتم عقد مؤتمر صفحي للغرفة عقب عودته من العاصمة النرويجية أوسلو للإعلان عن الخطة الإستراتيجية التى ستدار من خلالها الغرفة والآليات التى يتم وضعها لتحقيق الأهداف.
أوضح الجندى أن الغرفة تعد نواة لغرفة التجارة والصناعة العربية الإسكندنافية التى تضم بقية الدول فى الشمال الأوربى, لتحقيق مزيد من التعاون والشراكة العربية الأوربية فى كثير من المشروعات التنموية.