رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

العربى فى عمان للدعوة لمؤتمر مصر الاقتصادى

بوابة الوفد الإلكترونية

توجه الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إلى سلطنة عمان يرافقه مستشاريه الدكتور طارق الحصري و المهندس أحمد كمال كممثلين عن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بناءاً على الدعوة الموجهة له من خالد بن عمر المرهون، وزير الخدمة المدنية العماني، وذلك لبحث سبل تفعيل التعاون مع الجانب العماني في المجالات ذات الصلة بالإصلاح والتطوير الإداري.

ومن المنتظر أن يتم خلال الزيارة عرض رؤية وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في مجال الإصلاح الإداري من خلال وضع خطة متكاملة للإصلاح, كما ستعد الزيارة فرصة لعرض أهم برامج ومشروعات الوزارة وما تشرف عليه من مهام.
وتتناول الزيارة التأكيد على رغبة مصر في تدعيم علاقات التعاون الثنائي في المجالات ذات الصلة بالتحديث والتطوير الإداري، وبحث سبل تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين ومناقشة مقترح البرنامج التنفيذي والذي يتضمن الأنشطة التي سيتم وضعها كأولوية للتعاون المشترك.
وقال وزير التخطيط إنه سيتم خلال الزيارة دعوة الوزير العماني وكبار المسئولين هناك للمشاركة في

فعاليات المؤتمر العربي الأول والذي سيعقد بالقاهرة تحت عنوان (الإصلاح الإداري والتنمية) برعاية وحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية ،المقرر عقدة  خلال الفترة  من 22 إلى 23 فبراير 2015، بالقاهرة بالتعاون بين وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والمنظمة العربية للتنمية الإدارية، والذي سيناقش منطلقات خطط الإصلاح الإداري في الدول العربية.
وخلال الزيارة يلتقي الوزير بكبار المسئولين المعنيين بسلطنة عمان وعلى رأسهم فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشئون مجلس الوزراء والدكتور يحيى بن محفوظ المنذري، رئيس مجلس الدولة ، و الشيخ ناصر بن هلال بن ناصر المعولي، رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة.