رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"جي بي أوتو" تخصص 330 مليون جنيه لمصنع"التوك توك"

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت شركة جي بي أوتو الرائدة في مجال تجميع وتوزيع السيارات بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا استخدام حصيلة زيادة رأس المال المقترحة والبالغة 960 مليون جنيه إلى تمويل التوسعات المخططة بقطاع تصنيع الإطارات، وكذلك قطاع تجميع الدراجات البخارية وعربات التوك توك في السوق المصري.

قال الدكتور رؤوف غبور رئيس مجلس إدارة الشركة:" إن عودة الاستقرار السياسي للمشهد يعكسه حرص تأييد المستثمرين بالشركة على استمرار الخطط والتوسعات للشركة مستقبليًا".
وتعتزم الشركة تخصيص 640 مليون جنيه من حصيلة الزيادة لتمويل التوسعات المخططة بقطاع الإطارات، ومنها الاستمرار في مشروع جديد لتصنيع إطارات سيارات الركوب ونصف النقل والنقل الخفيف؛ وذلك بهدف تغذية أسواق الشركة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تستورد99% من الطلب على الإطارات.
ومتوقع أن يستغرق تأسيس إنشاء المصنع الجديد عامين، بالإضافة إلى أن

الشركة تدرس إمكانية تزويده في مرحلة لاحقة بخطوط إنتاج إطارات النقل الثقيل والأتوبيسات.
كما تخطط الشركة إلى تخصيص 330 مليون جنيه من حصيلة الزيادة لتمويل حصة مساهمتها بالمصنع الجديد لتجميع الدرجات البخارية وعربات التوك توك سعيًا لزيادة حصتها في السوق المحلي، وسيكون ذلك أول مصنع خارج الهند يستخدم أنظمة التحكم الآلي في أنشطة التجمع الكامل لوحدات الدراجات البخارية وعربات التوك توك ماركة"باجاج".
وسيعمل المصنع على توفير فرص العمل الجديدة إلى جانب تشغيل العمالة غير المباشرة، وسيكون أول مصنع من نوعه بمصر.