البورصة تخسر 8ر0% فى آخر جلسات الأسبوع

اقتصاد

الخميس, 05 فبراير 2015 13:50
البورصة تخسر 8ر0% فى آخر جلسات الأسبوع
القاهرة – بوابة الوفد:

تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس، نهاية تداولات الأسبوع، وسط اختلاف في اتجاهات المستثمرين ما بين مبيعات مكثفة للصناديق والمؤسسات المحلية والعربية على الأسهم الكبرى والقيادية وعمليات شراء من الأفراد المصريين والعرب على الأسهم الصغيرة والمتوسطة.

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 900 مليون جنيه من قيمته ليصل إلى 8ر539 مليار جنيه، بعد تداولات بلغت 800 مليون جنيه.
وهبط مؤشر البورصة الرئيسي/ايجي اكس 30/ بنسبة 8ر0

في المائة إلى 43ر9965 نقطة، بعد جلسة واحدة من تجاوزه مستوى 10 آلاف نقطة لأول مرة في 7 سنوات.
كما تراجع مؤشر /ايجي اكس 100/ الأوسع نطاقا بنسبة 16ر0 في المائة إلى 09ر1179 نقطة.
في حين قادت عمليات الشراء من المستثمرين الأفراد، مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/ايجي اكس 70/ للارتفاع بنسبة 24ر0 في المائة مسجلا 19ر598 نقطة.
وقال خبراء بالسوق إن تراجعات اليوم فى
بعض المؤشرات والأسهم لا تدعو للقلق بل متوقعة لجني الأرباح تزامنا مع نهاية الأسبوع والتسويات المالية بالإضافة إلى تفضيل شرائح عديدة من المستثمرين خاصة المستثمر المؤسسي الاتجاه لعمليات المتاجرة السريعة وتخفيف جزء من محافظها التي حققت مكاسب كبيرة فى الجلسات الماضية وإعادة الشراء في النصف الأول من الأسبوع المقبل.
وقال محمد رشدي خبير أسواق المال إن الارتباك الذي يشهده سوق الصرف حاليا قد يكون له انعكاسات سلبية وقتيه على أداء البورصة خاصة فى ظل تحجيم عمليات الإيداع من قبل المستثمرين بالدولار وفقا لقرارات البنك المركزي وهو ما قد ينعكس على سيولة السوق نسبيا.

أهم الاخبار