عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزارة الطيران تستعد للمؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ

بوابة الوفد الإلكترونية

أصدر وزير الطيران المدني الطيار حسام كمال، قراراً بتشكيل فريق عمل يضم جميع القطاعات من المطارات والملاحة ومصر للطيران وسلطة الطيران المدني للإعداد والتنظيم لاستقبال الوفود والمشاركين في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ في مارس المقبل.

وقال الوزير إن هناك تنسيقا دائما ومباشرا مع الوزرات المعنية للتحضير والتجهيز للمؤتمر، موضحاً أنه يجري حالياً رفع كفاءة استراحات الخدمة المميزة وكبار الزوار بمطار القاهرة في مبنى الركاب رقم 1 و3، وكذلك جميع صالات المطار والاستراحات بمطار شرم الشيخ.

وأوضح أن المشروعات التي تطرحها الوزارة في المؤتمر تمثل مرحلة هامة من مشروع مدينة المطار تتكون من ثلاث قطع تبلغ مساحتها 3 ملايين متر مربع لإقامة مناطق استثمارية ذات أنشطة متعددة خلصت

إليها الدراسة التي قامت بها شركة إيكوم الإنجليزية.

من ناحية أخرى، تقدم "مصر للطيران" تخفيض 25% على جميع رحلاتها الدولية للمشاركين في المؤتمر من جميع أنحاء العالم، وذلك مساهمة في المؤتمر الاقتصادي.

وكان وزير الطيران رافق المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء في جولة تفقدية داخل صالات السفر والوصول بمطار شرم الشيخ، وكذلك الاستراحات الخاصة بكبار الشخصيات، وطالب رئيس الوزراء بتذليل العقبات والتأكيد على حسن استقبال وتوديع ضيوف مصر والاهتمام بالمظهر الحضاري للمطارات.