رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

8ر8 مليون يورو لتمويل 26 مشروعاً بحثياً فی الطاقة

اقتصاد

السبت, 31 يناير 2015 10:31
8ر8 مليون يورو لتمويل 26 مشروعاً بحثياً فی الطاقة
القاهرة - بوابة الوفد:

أكد الدكتور شريف حماد، وزير البحث العلمي، أن الوزارة تهدف إلی تعزيز مشاركة الباحثين المصريين في برامج منح الاتحاد الأوروبي وتشجيع التعاون المثمر بين المجتمعين العلمي والصناعي من خلال تمويل مشروعات البحوث التطبيقية وإنشاء مجموعات الابتكار.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التی نظمها برنامج البحوث والتنمية والابتكار التابع لوزارة البحث العلمي والممول من الاتحاد الأوروبي للاعلان عن فوز 26 مشروعاً بحثياً فی عدد من المجالات المهمة "الطاقة والغذاء والصناعات" المتقدمة بمنح المرحلة الثانية من البرنامج

بتكلفة إجمالية 8ر8 مليون يورو وذلك بحضور جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبى لدى القاهرة ومجموعة من الوزراء السابقين ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية.

من جانبه، أشاد السفير جيمس موران رئيس وفد الاتحاد الأوروبى فى مصر بعمق علاقات التعاون مع مصر، حيث يدرك الاتحاد مدى أهمية العلم والأبحاث والابتكار فى علاقة أوروبا بمصر، مشيرا إلى أن الاتحاد يحرص على دعم الإجراءات الحكومية لتعزيز مستوى

الأداء البحثى والتطوير والابتكار فى مصر، حيث يعتبر العلم والابتكار محركي النمو الاقتصادي.

قالت الدكتورة زينب الصدر، المدير التنفيذی لبرنامج البحوث والتنمية والابتكار، إن وحدة دعم وإدارة الابتكار تعد من أهم مكونات البرنامج، موضحة أن الوحدة تلقت 646 مقترحا بحثيا فی مختلف المجالات التی تم تقييمها عن طريق خبراء محليين ودوليين.

وأضافت أنه تم اختيار 26 مشروعاً مقسمة إلی 11 مشروعاً بحثياً بالفئة الأولی و13 مشروعاً بحثياً بالفئة الثانية ومجموعتين ابتكارتين فی مجال الطاقة وإدارة الابتكار بالفئة الثالثة.. موضحة أن إجمالي الجهات المستفيدة 97 جهة مصرية وأوروبية، منها 44 جامعة و34 جهة صناعية و7 مراكز بحثية.

أهم الاخبار