عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المؤتمر الاقتصادي يبحث دور البورصة فى جذب الاستثمارات

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية إن مؤتمر القمة الاقتصادية المزمع عقده فى مارس المقبل برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي سيخصص حلقة نقاشية عن البورصة المصرية ودورها فى التنمية الاقتصادية وجذب الاستثمارات.

وأضاف عمران، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، أنه تم تخصيص ندوة خاصة بالبورصة في اليوم الثالث من المؤتمر سيتم خلالها استعراض أهم التطورات الهيكلية والإجرائية والقوانين والقواعد المنظمة التي شهدتها البورصة العام الماضي جعلتها واحدة من أكثر بورصات العالم تطورا فى أدائها في 2014.
وأكد عمران أن البورصة ليس مكانا يتم فيه بيع وشراء الأسهم فقط، بل لها دور مهم وحيوي في جذب الاستثمارات الأجنبية وتشجيع الاستثمارات

المحلية إلى الاقتصاد، فضلا عن دورها في تمويل مشروعات وتوسعات زيادات رؤوس أموال الشركات جنبا إلى جنب مع توفير التمويل للمشروعات الكبرى والقومية ومشروعات البنية الأساسية.
وشدد على أهمية البورصة بالنسبة للاستثمار الأجنبي في أي بلد، حيث أن المستثمرين الأجانب يهتمون في المقام الأول بكيفية التخارج من استثماراتهم قبل الدخول فيها وهو ما توفره لهم بورصة الأوراق المالية ومصر اتخذت فى هذا المجال العديد من الإجراءات لتشجيع المستثمرين الأجانب.