رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دعوة الغرف التجارية الأوروبية للمشاركة بالمؤتمر الاقتصادي

أحمد الوكيل
أحمد الوكيل

أكد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أن الاتحاد بدأ الإعداد لمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي والمزمع عقده في منتصف شهر مارس القادم.

وذلك من خلال تفعيل اتفاقيات الاتحاد مع نظرائه والهيئات التمويلية الدولية في مختلف دول العالم واتحادات الغرف الإقليمية.
أشار إلي أنه تم إعداد عرض متكامل عن المؤتمر وفاعلياته ولوجستياته، بالإضافة إلي التحديث الجاري تشريعياً وإجرائياً بهدف تحسين مناخ الاستثمار وعرض فرص الاستثمار في القطاعات الإنتاجية المهمة والمشروعات المزمع إقامتها في البنية التحتية ولوجيستيات النقل والصناعة.
أضاف أن الاتحاد يولي اهتماماً بالترويج لإنشاء تحالف للتصنيع والإنتاج المشترك ما بين المستثمرين المصريين ونظرائهم من الأجانب والعرب، معتبرها فرصة لفتح الأسواق الخارجية لصادرات هذا التحالف.
وأوضح أن الاتحاد يضع جدول لأعضاءه للتوجه لعدة دول للترويج للمؤتمر

بدأت بألمانيا اليوم ويعقبه زيارات لدول أوروبية وعربية أخري حتي نهاية شهر فبراير، مشيراً إلي استغلاله لانعقاد المؤتمر السادس عشر للمستثمرين العرب الذي استضافته مصر شهر نوفمبر الماضي وقام بدعوة 1200 مستثمر عربي للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي القادم.
وأضاف "الوكيل" أنه تم الاتفاق مع العديد من الهيئات التمويلية والبنوك والصناديق الانمائية وهيئات المعونات علي عرض جميع آلياتهم التمويلية لتكون عامل جذب للمستثمرين مع ما سيتم عرضه من الفرص الواعدة في مجال الاستثمار مدعومة بتحسن مناخ الأمن والأمان والاستقرار.