رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الدولار يواصل ارتفاعه ويسجل 7.44 جنيه رسمياً

اقتصاد

الاثنين, 26 يناير 2015 11:57
الدولار يواصل ارتفاعه ويسجل 7.44 جنيه رسمياً
القاهرة - بوابة الوفد:

ارتفع سعر الدولار في السوق الرسمية، وذلك للأسبوع الثاني على التوالي، وفقا لأحدث البيانات الرسمية الصادرة عن البنك المركزي المصري

ليصل سعر صرف الدولار 44ر7 جنيه للشراء و47ر7 جنيه للبيع، مقابل 14ر7 جنيه للشراء و 18ر7 جنيه للبيع خلال النصف الثاني من العام الماضي، ما يعزز وجهة النظر بأن الحكومة تسعى لتشجيع الاستثمار عن طريق ترك العملة الخضراء تصل إلى السعر الذي تراه السوق عادلاً.
كان البنك المركزى طرح 5 عطاءات دولارية بقيمة 200 مليون دولار خلال الأسبوع الماضى، لتوفير السيولة الدولارية بالأسواق

وتلبية طلبات الاستيراد المعلقة.
وقال إسلام عبدالعاطي، المحلل المالي بشركة بايونيرز للاوراق المالية، لوكالة انباء الشرق الاوسط، إن ما يقوم به البنك المركزي من طرح عطاءات اسبوعية للدولار هى محاولة لتقليل الفجوة بين سعر صرف الدولار في السوق الرسمية والسوق الموازية.
واوضح ان ارتفاع الدولار في السوق الرسمية له تأثير على الشركات التي تستورد احتياجاتها من المواد الخام من الخارج، إضافة الى الشركات التي تصدر انتاجها للخارج التى لها
احتكاك مباشر مع العملات.
وأشار عبدالعاطى إلى أن من اهم الأسباب لارتفاع الدولار في السوق الموازية مضاربات شركات الصرافة مستغلين الظروف التى تمر بها البلد من قلة المعروض من الدولار.
ففي البنك الاهلى، ووفقا لأحدث البيانات الصادرة على موقع البنك، بلغ سعر الشراء اليوم 44ر7 جنيه، في حين بلغ سعر البيع 47ر7 جنيه، مقابل 40ر7 جنيه للشراء، 43ر7 جنيه للبيع وفقا لأسعار الاسبوع الماضي.
كما بلغ سعر الدولار في بنك مصر، سعر الشراء اليوم 44ر7 جنيه، في حين بلغ سعر البيع 47ر7 جنيه، وذلك مقابل اسعار الأسبوع الماضي، 40ر 7جنيه للشراء، 43ر7 جنيه للبيع.
وبلغ سعر صرف الدولار اليوم في السوق الموازية 90ر7 جنيه للشراء، 86ر7 جنيه للبيع.

أهم الاخبار