رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مذكرة تعاون زراعي غذائي بين مصر وإيطاليا

اقتصاد

الاثنين, 19 يناير 2015 17:14
مذكرة تعاون زراعي غذائي بين مصر وإيطاليا
كتبت - سحر ضياء الدين:

يقوم وزير السياسات الزراعية والغذائية والغابات الإيطالي، ماوريتسيو مارتينا، اليوم بزيارة رسمية إلى مصر لتعزيز جوانب التعاون الثنائي في مجال الزراعة سواء بالنسبة لمبادرات التعاون من أجل التنمية أو بالنسبة للعلاقات الاقتصادية و التجارية في المجال الزراعي-الصناعي و في قطاع الزراعي-الغذائي.

وأجرى الوزير مارتينا مع وزير الزراعة عادل البلتاجي لقاءً مطولا استعرضا خلاله العلاقات المتميزة بين البلدين

في مجال التعاون من أجل التنمية وخاصة في قطاع الزراعة والتنمية الريفية ومجموعة من المبادرات بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى وضع إطار عملي لتعزيز وتطوير جوانب جديدة وأكثر اتساعا من التعاون بين شركات ايطالية تعمل في المجال الزراعي-الغذائي وشركات مصرية.

وتقضي مذكرة التفاهم بالتعاون الثنائي في قطاعات مثل الإنتاج الزراعي والقطاع التقني الخاص بالزراعة والتنمية الريفية والبحث العلمي والميكنة الزراعية من خلال إشراك القطاع الخاص والتنسيق بين إيطاليا ومصر داخل المنظمات الدولية.

كما التقى الوزير الإيطالي منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة وناقشا مشاركة مصر في معرض إكسبو ميلانو 2015 الدولي والتعاون الاقتصادي الثنائي.
وحضر الوزير مارتينا مراسم التوقيع على اتفاق بشأن تنفيذ مشروع بشأن استخدام مياه البحر في الزراعة و الذي تموله إيطاليا في إطار البرنامج الإيطالي-المصري.
 

أهم الاخبار