رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

باسل رحمي:

150 رجل أعمال إيطالياً يزورون مصر فبراير القادم

اقتصاد

الاثنين, 19 يناير 2015 07:09
150 رجل أعمال إيطالياً يزورون مصر فبراير القادم
كتب – محمد عادل:

أكد باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك الإسكندرية، أن البنك سيشارك بفاعلية في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ مارس القادم، موضحاً أن شكل المشاركة لم يتحدد بعد،

لكن البنك مستعد للمشاركة بكل إمكانياته لدعم ومساندة الاقتصادي المصري، ولإخراج المؤتمر بشكل يليق بمصر.
ونوه باسل الذي يشغل عضو مجلس إدارة مجلس الأعمال المصري الإيطالي بأن هناك وفداً من 150 رجل أعمال من إيطاليا سيزورون مصر خلال شهر فبراير القادم، للتعرف علي الفرص الاستثمارية في مصر، والتجهيز المسبق للمؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد في مارس القادم.
مشيراً إلى أن الزيارة تسهم بشكل كبير في زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر وإيطاليا، مشيرا إلي أن إيطاليا بها 670 ألف مصري مقيمون بطريقة شرعية ونحو 600 ألف مصري بطريقة غير شرعية، ويوجد في مصر نحو 880 شركة إيطالية، مؤكداً أن البنك سيعمل علي خدمة الطرفين سواء المصريين في إيطاليا أو الإيطاليين في مصر من خلال تقديم كافة الخدمات المصرفية لهم.
وأشار إلي أن محفظة التجزئة المصرفية بلغت 12 مليار جنيه خلال عام 2014، محققا المستهدف رغم الظروف الصعبة التي مر بها الاقتصادي. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لإطلاق برنامج التأمين البنكي بالتعاون مع الشركة

الفرعونية لتأمينات الحياة متلايف اليكون.
وأضاف رحمي، أن محفظة التجزئة المصرفية ارتفعت بنحو 1.5 مليار جنيه خلال عام 2014 لتصل إلي 12 مليار جنيه مقارنة بنحو 11.5 مليار جنيه خلال عام 2013، مشيراً إلي أن صافي الإيرادات التشغيلية للبنك بلغ 1.6 مليار جنيه.
وأوضح الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية أن لديه نظرة لمدة عشر سنوات مما يدفعه إلي تطوير جميع فروع البنك، واستخدام التكنولوجيا في تقديم خدمات مصرفية حتى يقلل من الاعتماد علي النقود بما يفيد الاقتصاد ويقلل من مخاطر العملة، مطالباً بضرورة تغيير ثقافة التعامل مع الأموال السائلة بما يساهم في دخول قطاع كبير في الاقتصاد الرسمي. وألمح إلي أن بنك الإسكندرية يميل إلي الخدمات المصرفية الإلكترونية، مشيراً إلي أن عدد البطاقات التي أصدرها البنك نحو 700 ألف بطاقة بنسبة 55% من إجمالي عدد عملاء البنك البالغ 1.6 مليون عميل، منوها بأنه يستهدف الوصول إلي نسبة 100% من إجمالي العملاء خلال العامين القادمين بعد تحديث بيانات العملاء.
وقال شريف لقمان، رئيس قطاع التجزئة المصرفية والفروع
ببنك الإسكندرية، إن البنك يسعي إلي تقديم خدمات التأمين البنكي معتمداً علي دعم ثقافة الادخار والاستثمار لدي العملاء والتخطيط لحياتهم لمدة 15 سنة فأكثر، وتوفير الحماية من الحوادث والتأمين طويل المدي. وأشار إلي أن التعاون مع شركة التأمين يستهدف تقديم منتجات حصرية لعملاء بنك الإسكندرية، منوها بأن البنك راعي تطبيق تعليمات البنك المركزي في التعامل مع شركات التأمين من خلال الفصل بين موظفي البنك وموظفي شركة التأمين ووضع مكان مخصص للتأمين.
أضاف خوليو جارسيا فيلالون، رئيس مجلس الإدارة الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في متلايف اليكو، أن الوضع الاقتصادي في مصر يتغير، مشيراً إلي أن الشركة لديها خبرة في التعامل مع الأزمات والمتغيرات التي تمر بها الدول، فلديها 100 مليون عميل، و90% من الشركات الكبري في العالم عملاء للشركة.
وأوضح أنه خلال السنوات الماضية بعد ثورة يناير 2011 كان هناك أكثر من 100 ألف طلب تأميني، وتم تقديمها للعملاء ولم تشهد هذه الفترة أي نزاع حول التأمين. مؤكداً الاستمرار في السوق المصري وتحقيق أفضل الخدمات التأمينية خلال هذه الفترة قائلاً: «نحن من نساعد الناس علي التغلب علي مثل هذه الظروف».
ونوه بأن نحو 40% من عائدات الشركة تأتي من التأمين البنكي، والمبيعات الجديدة للشركة في العالم تزيد بنحو 24%.
وقالت آلينا بوتاروفا، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمتلايف اليكو مصر، إن السوق المصري واعد في مجال التأمين، موضحة أن الشركة متواجدة بالسوق المصري منذ 1997 ولديها 500 ألف عميل، وتسعي إلي تقديم خدمات تأمينية تلبي احتياجات العملاء.
 

أهم الاخبار