بلاغ ضد "الشرقاوي" بقسم الأزبكية

اقتصاد

السبت, 06 أغسطس 2011 19:53
بلاغ  ضد الشرقاوي بقسم الأزبكية
كتب: صلاح الدين عبدالله

شهدت علاقات المستثمرين بالبورصة وأشرف الشرقاوي رئيس الرقابة المالية توترا شديدا علي خلفية تصاعد ملفات الشركات المقيدة في البورصة ،خاصة ملف الشركة العربية للاستثمارات والتنمية ..

 

حرر جاسر محمد أحد مستثمري شركة العربية للاستثمارات محضرابقسم الازبكية يوم الخميس الماضي ضد رئيس الهيئة بتهمة منعه من دخول مكتب الشرقاوي والهيئة .

تضمن المحضر منع "الشرقاوي"  للمستثمر من دخول مكتبه لمتابعة التطورات التي تشهدها الشركة وعمليات النصب التي يواجهها المستثمرون

علي يد محمد متولي رئيس الجمعية

وقال "محمد" في المحضر الذي يحمل رقم 2696 بتاريخ 4 أغسطس الحالي انه توجه الي الهيئة العامة لرقابة المالية للاستفسار عن الشكاوي المقدمة ضد رئيس شركة العربية للاستثمارات ،الا انه فوجيء بمنعه من الدخول .

وأضاف انه سبق ان تقدم بالعديد من الشكاوي ضد المخالفات التي تشهدها شركة العربية والتلاعبات التي

قام بها "متولي" طوال الفترة الماضية .

كان المستثمرون قد اتهموا "متولي" بالتزوير في نشر الافصاح الصادر من الشركة

حيث وافقت عمومية الشركة علي عزل مجلس الإدارة بنسبة 68.8%،فيما ان الافصاح الذي تم ارساله الي البورصة عدم الموافقة علي عزل مجلس الإدارة بنسبة 85.84 % متضمنة حصة اعضاء مجلس الإدارة، و يعد ذلك مخالفاً  للمادة 74 من قانون سوق المال الذي ينص علي عدم أحقية تصويت مجلس الادارة في عزله لتعارض المصالح، وهو الامر الذي أكده مندوب الرقابة المالية الحاضر للجلسة، التي ستقدم محضر الجلسة للجنة المختصة بالرقابة 

أهم الاخبار