عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مجلس الوحدة الاقتصادية يتابع تأسيس شركة قابضة للأسماك

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد السفير محمد الربيع الامين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية اعتماد مجلس وزراء الدول الاعضاء بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية

مشروع اتفاقية عربية لتعظيم الاستفادة من المناطق الحرة العربية وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بينها في ضوء أحكام منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، وانه تم عرض مشروع الاتفاقية على آلية تنمية الاستثمار والتجارة في البلاد العربية. كما تمت الموافقة على التقرير والتوصيات الصادرة عن ورشة العمل حول «التجارة الإلكترونية في الوطن العربي التى عقدت بالقاهرة يومى 15 و16/10/2014، وتقديم الشكر إلى قطاع نقطة التجارة الدولية بجمهورية مصر العربية على مشاركة الأمانة العامة للمجلس في الإعداد لعقد الورشة وتنظيمها.
واشار الربيع فى تصريحات خاصة لـ «الوفد» الى أن  المجلس الوزارى الاخير طلب من الأمانة العامة للمجلس موافاة الدول الأعضاء بنسخة من الاستبيان الذي تم إعداده للوقوف على احتياجات كل دولة في مجال تطوير المنشآت القائمة ومساندة المشروعات الناشئة لديها لضمها إلى مشروع «تطوير القدرات الفنية والإدارية للمؤسسات والمنشآت الصغيرة في الدول العربية»، واستيفائه وموافاة الأمانة العامة به وعرض ما سيتم التوصل إليه من نتائج على جدول أعمال اللجنة القادم.
كما تقرر تأجيل البت في ورقة العمل المقدمة حول «بيئة الأعمال للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في الدول العربية- التحديات الراهنة والفرص»، وإعادة عرضها في الاجتماع القادم لآلية تنمية الاستثمار والتجارة في البلاد العربية.
ولفت الى ان المجلس يعمل على التأكيد على الاتحادات العربية النوعية المتخصصة العاملة تحت مظلة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية الأعضاء في قطاع النقل لموافاة الأمانة العامة للمجلس بمشروع صيغة تنفيذية لتفعيل النقل المتعدد الوسائط لتنمية التجارة العربية البينية تنفيذاً لقرار صادر بهذا الشأن.
وأكد الربيع أنه يجرى تأسيس شركة قابضة عربية مشتركة للأسماك. وقال: إن هناك كثيراً من الشركات التى يقوم المجلس بتأسيسها وإن المجلس يعمل على وضع آلية لمتابعة عمل الشركات التى تعمل في إطار المجلس وعرضها على اجتماع المجلس القادم.