رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تصاعد أزمة شركة بسكو مصر

اقتصاد

الثلاثاء, 30 ديسمبر 2014 15:18
تصاعد أزمة شركة بسكو مصر
الإسكندرية : السيد سعيد

طالبت حركة الجبهة الشعبية الحكومة وجهاز حماية المستهلك بالكشف عن نتائج تحاليل منتجات شركة كلوجز الأمريكية، بعد البلاغ الذي تقدمت به جمعية "مواطنون ضد الغلاء" لرصد 20 منتجا غذائيا بالأسواق والمطالبة بوقف تداولها وفحصها للاشتباه في تسببها في الإصابة بمرض السرطان بسبب استخدام الشركة مواد معدلة وراثيا في منتجاتها.

وقال الدكتور محمد العبادي، المنسق العام لحركة الجبهة الشعبية، إن المنتجات التي رصدها البلاغ موجودة فعليا في

الأسواق دون أن تمر على وزارة الصحة لتقول كلمتها في مدى صحة هذه المنتجات، للحفاظ على سلامة الأطفال، ونطالب الحكومة بسرعة إعلان نتائج التحقيقات وتحليل المواد الغذائية الخاصة بالشركة والمحددة في بلاغ جمعية "مواطنون ضد الغلاء".
وأضاف: "كما نطالب الحكومة، بالشفافية في قضية بيع شركة بسكو مصر للشركة الأمريكية، وإصدار بيان رسمي بموقفها من بيع
أكبر قلعة غذائية في الشرق الأوسط لشركة اعترف سامي شريف، رئيس هيئة الرقابة المالية بوجود إسرائيليين في مجلس إدارتها وضمن ملاكها، وتستخدم مواد معدلة وراثيا باعتراف الشركة نفسها.
وأكد المنسق العام لـ"الجبهة الشعبية" أن اللجنة القانونية بالجبهة بصدد رفع دعوى قضائية لإلزام الحكومة بتحليل منتجات "كلوجز" للكشف عن خطورة تلك المنتجات على صحة الأطفال.
وكانت جمعية مواطنون ضد الغلاء تقدمت ببلاغ بتاريخ 10 ديسمبر الجارى يطالب جهاز حماية المستهلك باتخاذ الإجراءات الفورية لسحب منتجات كلوجز من الأسواق وعددها 20 منتجا لاستخدامها مواد معدلة وراثيا تؤدي للإصابة بالسرطان.
 

أهم الاخبار