رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توقيع اتفاق تطوير الأجهزة الملاحية بمطار طابا

بوابة الوفد الإلكترونية

شهد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، توقيع اتفاق التعاون بين مصر وفرنسا بمبلغ 7.15 مليون يورو لتمويل تحديث أنظمة المراقبة الجوية والأجهزة الملاحية لمطار طابا بمقر وزارة التعاون الدولي.

وقع الاتفاق عن الجانب المصري الدكتورة نجلاء الأهوانى، وزيرة التعاون الدولى وعن الجانب الفرنسي السفير أندريه باران  سفير فرنسا بالقاهرة.

وأكد كمال أن الوزارة لديها خطة استراتيجية لتنمية الحركة الجوية بالمطارات المصرية تهدف الى زيادة سعة المطارات المصرية من 50 مليون راكب في الوقت الحالي إلى 75 مليون راكب بحلول عام 2020، مما يستلزم تطويروتحديث الأجهزة الملاحية بهذه المطارات لتساهم في رفع كفاءة ادارة الحركة الجوية.

وتقدم الوزير بالشكر لوزارة التعاون الدولي لدورها في تفعيل المشروعات التنموية الدولية كما شكر الوزير الحكومة الفرنسية على دعمها

الفني والمالى لمشروعات قطاع الطيران المدني ودعمها السياسي والاقتصادي والإجتماعي لمصر.

وقالت الدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولى إن الحكومة الفرنسية من أهم الدول الداعمة لمصر سياسياً وأقتصادياً وتجارياً ويبلغ حجم الاستثمارات الفرنسية بمصر 5 مليارات يورو منها الكثير من المشروعات بقطاع الطيران المدني.

وأشار السفير الفرنسي إلى أن مشروع تجديد الأجهزة الملاحية بمطار طابا يخدم منطقة سياحية هامة في سيناء ويعبر عن رغبة فرنسا في تطوير علاقاتها مع مصر خاصة بعد الزيارة الأخيرة للرئيس السيسي الى فرنسا.