رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العمل مستمر رغم الأزمات فى التعمير السياحى

اقتصاد

الثلاثاء, 30 ديسمبر 2014 07:43
العمل مستمر رغم الأزمات فى التعمير السياحى
كتبت – حنان عثمان :

يرى اللواء عصام عبدالهادى، رئيس مجلس إدارة شركة التعمير السياحى أن  العام الماضى شهد تراجعاً كبيراً فى السياحة وأن الأرقام المعلنة حالياً حول التحسن السياحى، رغم أن جزءاً منها سليم، إلا أن العبرة ليست فقط بالأعداد ولكن العبرة الحقيقية بالإنفاق السياحى الذى يتم بالفعل فى القطاع.

وقال: إن الأمر يتطلب حلولاً غير تقليدية وأن يعمل الجميع من منظور مخالف لطبيعة الموظف الذى يؤدى العمل دون النظر الى النتائج.. وطالب «عبدالهادى» بالاستعانة بالشباب من أصحاب الأفكار غير التقليدية وإعطائهم فرصة، مؤكداً أيضاً على أهمية الاهتمام بالعشوائيات والقضاء

على الفقر.. وقال «عبدالهادى»: إنه يتمنى أن يتم ربط الأجر بالإنتاج.. وقال: إن الحد الأقصى للأجور لا خلاف عليه ولكن لابد من وجود وسائل للتحفيز، خاصة مع تحقيق نتائج طيبة فى القطاعات التابعة للدولة.
وأكد رئيس التعمير السياحى أنه خلال العام الماضى ورغم التراجع فى حركة  السياحة، إلا أن الشركة أتمت توسعات لفندق موفنبيك الهرم بعدد 140 غرفة وهو ما يعد مؤشراً جيداً لاستمرار حركة الاستثمار ولكن القطاع فى انتظار العائد على
الاستثمار فيما بعد، ولهذا نطالب الدولة بالنظر إلى المناطق التى لاتزال تعانى فى الأقصر وأسوان وفنادق الهرم لأن السياحة ليست فقط شرم الشيخ والغردقة، خاصة أن الفنادق مطالبة بإجراء تطوير كل 7 سنوات وهو ما يتطلب استثمارات ليست متوافرة فى ظل تراجع العوائد.
ويرى «عبدالهادى» أن من مظاهر التفاؤل خلال الفترة القادمة عودة النهضة الثقافية والأوبرا ما يعد مؤشراً على الاهتمام برفع معنويات الناس، بالإضافة إلى التحسن فى الحالة الأمنية، ما سيكون له أثر كبير فى رفع معدلات الاستثمار بشكل عام فى مصر خلال 2015، فضلاً عن التدفق السياحى، ومعه إحياء الصناعات المرتبطة بالسياحة.
وأتوقع أن يشهد الموسم الشتوى القادم وضعاً أفضل للسياحة فى مصر بحسب عصام عبدالهادى رئيس شركة التعمير السياحى.
 

أهم الاخبار