رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"المقاصة" والتجاري الدولي يتعاقدان لصرف الكوبونات

اقتصاد

الخميس, 25 ديسمبر 2014 12:42
المقاصة والتجاري الدولي يتعاقدان لصرف الكوبونات
كتب - صلاح الدين عبدالله:

تعاقدت شركة مصر للمقاصة والبنك التجاري الدولي على إصدار بطاقات صرف مدفوعة مقدمًا لمن يرغب من المستثمرين في البورصة المصرية لصرف أرباح محفظة الأوراق المالية الخاصة بهم من ماكينات الصراف الآلي، كما يمكن لهم استخدام البطاقة في مشترياتهم.

يأتي ذلك من منطلق حرص إدارة الشركة على تقديم  التسهيلات والخدمات للمستثمرين في الأوراق المالية.
والجدير بالذكر أنه سيتم إصدار هذه البطاقات وفقًا للشروط والأحكام المطبقة وبدون رصيد ويتم تفعيلها خلال يومين عمل من تاريخ طلب التفعيل. ويتوجه المستثمر

إلى أقرب ماكينة صراف آلي تابعة للبنك التجاري الدولي في أي مكان لاختيار الرقم السري الخاص به لاستخدام هذه البطاقة لصرف مستحقاته، كما يمكنه الشراء من خلالها، وتجدد البطاقة تلقائيًا كل ثلاث سنوات.
وأكد محمد عبد السلام، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، أن الشركة تسعي دائمًا لاستحداث الأساليب المبتكرة لمواكبة النظم العالمية الحديثة التي تراعي خدمة المجتمع
والارتقاء بالخدمات المقدمة له. وفي سبيل ذلك فإن الشركة تختار بعناية شركاءها في هذه المبادرات.
ومن جانبه، قال عمرو الجنايني، مدير عام ورئيس قطاع العلاقات المؤسسية بالبنك التجاري الدولي، إن مبادرة إصدار بطاقات الصرف الآلي هي مبادرة جديدة من نوعها وتساعد أيضًا على تحويل المجتمع المصري من مجتمع نقدي إلى مجتمع إلكتروني. وأضاف أن إصدار تلك البطاقات يعتبر ضمن خطة البنك لدعم استخدام البطاقات الإلكترونية بشكل عام وتقليل الدفع النقدي في السوق، لأنها تدفع العملاء للاستفادة من مزاياها.
وكانت بوابة "الوفد" قد أشارت مسبقًا إلى دراسة وتقديم الخدمة بما يحقق مصالح المستثمرين، ويساهم في عملية التيسير على المستثمرين بالمحافظات.

 

أهم الاخبار