رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المستثمرون يعلقون على خسائرهم بمنتهى السخرية

اقتصاد

السبت, 20 ديسمبر 2014 07:21
المستثمرون يعلقون على خسائرهم بمنتهى السخرية

«ماتقوم تطمن علي البورصة.. هو المؤشر ده مالوش اهل يسألوا عليه ... «هما اللي بيشتغلوا في البورصة دول غلابة».. عبارات عبر بها المستثمرين بالبورصة علي مراكز التواصل الاجتماعي «فيس بوك» عقب الانهيارات التي عصفت بسوق الاسهم خلال الجلسات الماضية علي خلفية تراجع اسعار البترول الي ادني مستوياته منذ 8 سنوات.

حالة هلع اجتاحت نحو 1.7 مليون، هم اجمالي عدد المستثمرين بالبورصة عقب الانهيارات التي اجتاحت الاسواق الخليجية وانعكست سلبيا علي السوق المصرية، وخسر المستثمرون معظم محافظهم الاستثمارية، بل تحولت الي «مدين» خاصة العملاء المتعاملين بنظام الاقتراض من شركات السمسرة «الكريديت».
لم يجد المستثمرون سوي صفحات التواصل الاجتماعي كي يعبروا عن حالة اليأس التي سيطرت عليهم خلال جلسات الاسبوع الماضي، وراح كل منهم في مشهد مأساوي يصف حاله من خلال تعليقات لمشاهد في افلام عربية او تركيب كلمات تتلاءم مع أحوالهم.
وتضمنت هذه المواقف تركيب مشهد للفنان احمد عيد في حالة تعبر عن الصدمة وهو يقول للفنان احمد رزق في فيلم «اوعى وشك» «egx30  هو المؤشر ده ملوش اهل يسألوا عليه أنا نفسي تعبت».
ومشهد آخر للفنان محمد هنيدي في فيلم «جاءنا

البيان التالى» حينما توجه لسؤال واحد من المواطنين البسطاء عن أحلامه في العام الجديد ورد عليه قائلاً «حسبي الله ونعم الوكيل»
ثم مشهد اخر من أحد الإعلانات التي انتشرت خلال شهر رمضان الماضي «قوم اطمن علي البورصة»، وكذلك عبارات فى مسرحية «المتزوجون» بتركيب كلمات تجسد مشهد التراجعات ، بقول «مسعود هما اللي بيشتغلوا في البورصة دول غلابة...فشر ياروحي دول بقوا شحاتين»
كما لم يخل الأمر من اقوال الزعماء والرؤساء، تم نشر صورة للألماني هتلر وهو يقول «خلال تدميري البيوت وحرق الناس.. كنت أتفادي قتل موظفى البنوك والبورصة لاني كنت اقول لنفسي اللي فيهم مكفيهم».
وكانت هذه العبارات تعبيرا متوقعا من المستثمرين بالبورصة بعد الانهيارات الحادة التي تكبدتها الاسهم وخسارتها 32 مليار جنيه خلال أسبوع.

أهم الاخبار