رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وترفع سعر شراء «بسكو مصر» إلي 86٫36 جنيه

"كيللوج" الأمريكية ترد علي "أبراج"

اقتصاد

السبت, 20 ديسمبر 2014 06:49
كيللوج الأمريكية ترد علي أبراج
كتب - صلاح الدين عبدالله:

شهدت المنافسة علي شراء شركة «بسكو مصر» تطورات جديدة.. عدلت شركة «كيللوج» الأمريكية عرضها لشراء أسهم «بسكو مصر» للمرة الثانية، ورفعت السعر إلى 86.36 جنيه للسهم الواحد بزيادة 2.008% تقريباً عن آخر سعر عرض شراء مقدم من «أبراج الإماراتية» البالغ  84.66 جنيه للسهم الواحد.

قال الدكتور سيد عبدالفضيل رئيس الإدارة المركزية للتمويل بالرقابة المالية إن الرقابة المالية تضمن تكافؤ الفرص بعروض الشراء المنافسة لمصلحة المساهمين، وهو ما أجازته اللائحة التنفيذية من مد  فترة سريان العروض الأصلية وتطبيقاً لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين مالكى الأوراق المالية محل عرض الشراء.
كان قد تم مد فتره سريان عرض شراء بسكو مصر 5 أيام من انتهاء فترة السريان الحالية

تعديل شركة «سفنكس اوبيليسك» و«بيسكوانفست للتجارة» التابعتين لشركة أبراج الإماراتية إلي عرض شراء «بسكو مصر» ورفعه إلي 84.66 جنيه ثم قيام شركة «كيللوج» الأمريكية للمرة الثانية على تعديل عرضها لشراء أسهم «بسكو مصر» ورفع السعر إلى 86.36 جنيه للسهم الواحد بزيادة 2.008% تقريباً عن آخر سعر عرض شراء مقدم من «أبراج الإماراتية» البالغ  84.66 جنيه للسهم الواحد.
كما قال «عبدالفضيل» إنه تم مد فتره سريان عرض الشراء  الإجباري علي اسهم اراب ديري لمدة عشرة أيام عمل لدراسة عرض الشراء المنافس وتم منح فرصة عادلة لعرض الشراء الأصلي.
كانت الرقابة المالية قد أفصحت يوم 16 -12 عن إيداع عرض شراء إجبارى منافس من شركة النور لمنتجات الألبان على شركة العربية لمنتجات الألبان – اراب ديرى بسعر 58 جنيها للسهم حتى 100% من الأسهم  بحد أدنى 51% من أسهم الشركة وجار دراسته بالهيئة ومن المعلوم ان الشركة تقدمت قبل نهاية فتره سريان العرض الأصلي بستة أيام وبزيادة لا تقل عن 2% وفقا شروط قبول عرض الشراء المنافس، وأن الهيئة  أصدرت عدم ممانعة عن مد فترة سريان عرض الشراء المقدم من شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية لمدة عشرة أيام عمل تبدأ من اليوم التالى لانتهاء فترة السريان  الحالية على ان تنتهى فى يوم الاثنين  12/1/2014، لمنح الفرصة للبت في العرض المنافس الذي يزيد سعره علي العرض الأصلي واعطاء فرصة عادلة للعرض الأصلي للتقدم بتعديل السعر في حالة صدور عدم ممانعة من الهيئة علي العرض المنافس.
 

أهم الاخبار