عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كويتيون يتطلعون لتأسيس شركة تأمين جديدة في مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

كشف الدكتور محمد معيط نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية عن لقائه بمجموعة من المستثمرين الكويتيين - يمثلون إحدى شركات التأمين الكويتية – ويرغبون في التقدم بطلب لتأسيس شركة تأمين جديدة فى مصر نظراً لما يرونه من تطور الاقتصاد المصرى وانتعاشه والتفاؤل به خلال الفترة القادمة، إلى جانب الرغبة الشديدة للمستثمرين الخليجيين والكويتيين للاستثمار فى مصر خلال المرحلة القادمة فى كل المجالات .

وأكد معيط إيمانه الشديد بأن مصر والاقتصاد المصرى سوف يستردا عافيتهما خلال الفترة القادمة. وأن قطاع التأمين المصرى على وجه التحديد يشهد خلال الفترة الحالية جاذبية خاصة من المستثمرين العرب والأوروبيين خاصة أن هذا يعنى ضخ استثمارات أجنبية جديدة فى شريان الاقتصاد المصرى وخلق فرص عمل جديدة للمصريين.
وأشار إلى  تعهد المستثمرين الكويتيين بضخ 20 مليون دينار كويتى في الاقتصاد المصرى  من خلال الشركة الجديدة  وأنها ستضيف للسوق المصرى منتجات جديدة وتقنيات فنية جديدة فى التسويق والتوزيع، وأنها  ستكون قيمة مضافة للسوق المصرى تعمل على جذب  شرائح جديدة من المصريين لسوق التأمين بما يساعد فى زيادة مساهمة هذا القطاع فى الناتج المحلى الإجمالى ونصيب المواطن المصرى من الدخل القومى.
مضيفا أنه سوف يتم عرض الطلب على مجلس إدارة الهيئة لاتخاذ قراره فى هذا الشأن.