رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو..التموين: نهتم بآليات تمويل التنمية المستدامة

اقتصاد

الخميس, 18 ديسمبر 2014 14:37
بالفيديو..التموين: نهتم بآليات تمويل التنمية المستدامة الدكتور خالد حنفى وزير التموين
الإسكندرية - السيد سعيد :

أكد الدكتور خالد حنفي،  وزير التموين والتجارة الخارجية،  أن آليات تمويل التنمية المستدامة من أهم التحديات التي نواجهها، فإما أن يكون التمويل من مصادر داخلية والتي تتمثل في التمويل من الجهاز المصرفي للدولة مما يقع عبئًا على فرص الاستثمار، والأكثر خطورة هو التمويل عن طريق التضخم وهو أمر مقبول بشرط أن تكون هناك رؤية ودرجة عالية من الثقة و الجراءة.

وعن التمويل من المصادر الخارجية القائمة على المنح قال إنها مرفوضة لأنه حق مؤقت ولا يمكن أن يضمن التنمية بمفهومها الحقيقي.
وأضاف حنفي أن القروض الخارجية تواجهها مشكلة سداد الديون والتي تعجز الحكومات عن سدادها بسبب الانغماس في المصروفات الداخلية ولقمة العيش فتقع الدول في فخ الديون المتراكمة وهو ما حدث لكثير من الدول.
جاء ذلك خلال مؤتمر "تمويل التنمية المستدامة في المنطقة العربية" الذي تنظمة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالإسكندرية اليوم الخميس.
وأشار وزير التموين إلى أن الدولة التي تريد النهوض من عثرتها الاقتصادية لابد لها من إدارة منظومة العجز الكلي من خلال قفزات للنمو ومشروعات كبرى، يواكبها استقدام الاستثمار الأجنبي وسياسية تضخمية مرحلية لفترة قصيرة بشرط أن تكون القفزات سريعة وقوية تعالج الخلل فى العجز وميزان المدفوعات، بعيدًا عن نظام المسكنات الذي أثبت فشله في إفريقيا والدول العربية وأمريكا اللاتينية.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=LhLULwywV4U&feature=youtu.be

 

أهم الاخبار