رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

4 مشروعات للقابضة للسياحة أمام المؤتمر الاقتصادى

شركة مشتركة لفندق التحرير ومشروع للصوت والضوء فى الغردقة

اقتصاد

الثلاثاء, 16 ديسمبر 2014 07:36
شركة مشتركة لفندق التحرير ومشروع للصوت والضوء فى الغردقة
كتبت- حنان عثمان:

انتهت الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما من إعداد الدراسات الخاصة بأربعة مشروعات سياحية كبرى لتقديمها ضمن مشروعات شركات قطاع الأعمال العام أمام المؤتمر الاقتصادى فى مارس القادم.

أكدت ميرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما، أن المشروعات تشمل إنشاء شركة مشتركة لفندق التحرير، بالإضافة إلى مشروع فى أرض الإبراهيمية بالإسكندرية للاستثمار السياحى والعقارى ومشروع إسكان سياحى على أرض مجاويش بالغردقة، بالإضافة إلى مشروع للصوت والضوء بالغردقة. وقالت حطبة إن التكلفة الاستثمارية لمشروع فندق مجاويش تصل

إلى مليار جنيه وفى فندق التحرير تصل إلى 200 مليون جنيه وتكلفة مشروع الصوت والضوء نحو 123 مليون جنيه وتبلغ تكلفة مشروع الإبراهيمية نحو 120 مليون جنيه. وأكدت حطبة أن القابضة أعدت دراسات متكاملة وتم تحديثها للتناسب مع الحدث الاقتصادى المنتظر، وأشارت إلى أن الدراسات جاهزة لتحصل عليها بنوك الاستثمار التى تتولى متابعة المشروعات، وتوقعت أن تشهد المشروعات انطلاقا فى المؤتمر وقبولاً
من المستثمرين، خاصة أنها مشروعات واعدة فى مجالات السياحة فى مصر والتى من المتوقع أن تشهد صحوة فى القريب مع تحسن الأوضاع فى مصر والاستقرار الذى بدأ.
على جانب آخر، لفتت حطبة إلى أن الشركة أعدت أكثر من خطة بديلة لاستكمال المشروعات الموجودة لديها. وقالت إن مشروع فندق التحرير انتهى بنسبة 70% والنسبة المتبقية المعروضة فى المؤتمر تمثل 30% وتصل إلى نحو 70 مليون جنيه فقط.
ونفت «حطبة» طرح تطوير فندق شبرد فى المؤتمر الاقتصادى. وقالت إن الشركة القابضة أخذت قراراً بتطوير فندق شبرد وكليوباترا بنظام الطرح على شركات الإدارة أو التأجير على أن يسهم المستثمر فى عمليات التطوير.

أهم الاخبار