رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البورصة تتعافى وتسترد 6 مليارات جنيه

اقتصاد

الاثنين, 15 ديسمبر 2014 13:32
البورصة تتعافى وتسترد 6 مليارات جنيه
كتب - صلاح الدين عبدالله:

نجحت مؤشرات البورصة خلال جلسة تداولات اليوم في التعافي وتعويض جزء من خسائرها التي تكبدتها في تعاملات أمس الأول تأثراً بتداعيات استمرار أزمة أسعار النفط ووصوله الي ادنى مستوياته منذ 8 سنوات.

ربحت القيمة السوقية للاسهم 6 مليارات جنيه، لتغلق عند مستوى 492.5 مليار جنيه بفضل المشتريات المكثفة للمستثمرين الاجانب على الاسهم القيادية.
تباينت مؤشرات السوق بين الارتفاع والانخفاض، واغلق مؤشر إيجي إكس 30 الذي يقيس اداء أنشط ثلاثين شركة علي صعود بنحو 116 نقطة بنسبة 1.34%، ووصل الي مستوى 8832

نقطة.
فيما خسر  إيجي إكس 70 الذي يقيس اداء الاسهم الصغيرة والمتوسطة  بنسبة 0.19%، وارتفع مؤشر ايجي إكس 100 الاوسع نطاقا الذي يضم الشركات المكونة لمؤشري ايجي اكس 30 وايجي اكس 70 بنسبة 0.35%.
اضطرت البورصة الى ايقاف التداول على أسهم 13 شركة لتجاوزها النسب المعمول بها صعودا 10%.
شهدت التعاملات مشتريات مكثفة للمستثمرين الاجانب ،وحققوا صافي مشتريات بلغت نحو 70 مليون جنيه، مقابل معاملات بيعية  للمستثمرين المصريين
والعرب وسط قيمة تداولات  492.5 مليون جنيه، وسيطر اللون الأخضر علي اسهم 108 شركات من اجمالي 199 شركة مدرجة بالسوق فيما تراجعت اسهم 84  شركة.
قال صلاح حيدر المحلل المالي ان السوق شهد عملية تصحيح بعد التراجعات القوية التي شهدتها السوق خلال جلسة أمس الاول، وجاء الارتفاع بدعم من صعودعدد من الاسهم القيادية مدعومة بعمليات شرائية قوية من المستثمرين الأجانب بالرغم من الضغوط البيعية للمستثمرين المصريين والعرب.
وقال ان هذه الارتفاعات بسبب تماسك الاسواق الخليجية متوقعا ان يستمر التذبذب في اداء السوق خلال الفترة المقبلة مع عدم استقرار الاسواق العالمية و العربية، وقد يستمر هذا الارتباط بين السوق المصرية مع الاسواق العربية لفترة قصيرة.

أهم الاخبار