رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شركات أجنبية وعربية تطلب دخول التأمين في مصر

شريف سامى
شريف سامى

كشف شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أن الهيئة تلقت خلال الفترة الماضية العديد من الطلبات من شركات عالمية وخليجية كبرى لدخول سوق التأمين في مصر، نظرا لما يتميز به القطاع من فرص واعدة وتطورات سياسية واقتصادية كبيرة تشهدها مصر.

وقال سامى - على هامش مشاركته في الاحتفال بمرور 75 عاما (اليوبيل الماسى) على إنشاء أول كيان للرقابة على التأمين في مصر - "إن شركة "أكسا" الفرنسية للتأمين طلبت خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لباريس مؤخرا، الحصول على ترخيص لضخ الاستثمارات في سوق التأمين في مصر".
كما كشف عن أن بعض المؤسسات الأجنبية العاملة في مجال التأمين في مصر، والتى كانت ترغب في الخروج من السوق المصرية عقب ثورة 25 يناير قد عدلت عن تلك الرغبة، وستقوم

خلال الفترة المقبلة بضخ استثمارات جديدة في السوق، لافتا إلى قرب الانتهاء من إعداد الدراسات الخاصة بإنشاء شركة وطنية لإعادة التأمين برأس مال مبدئى 250 مليون دولار، وهو الأمر الذي سيسهم في إنعاش نشاط التأمين في مصر.
وأوضح سامي أن الهيئة حريصة على زيادة كفاءة القطاع والشركات العاملة فيه، وذلك من خلال التعديلات التى تقترحها على قانون التأمين، والتى تتضمن زيادة الملاءة المالية للشركات، وزيادة الحد الأدنى لرؤوس الأموال إلى ما بين 100 إلى 120 مليون جنيه أو أكثر.