عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكويت تستضيف مؤتمرين للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف وغسل الأموال المنبثق عن مجلس الوحدة الاقتصادية التابع لجامعة الدول العربية، اليوم السبت، عن استضافته مؤتمرين عالميين في دولة الكويت خلال الشهر الحالي.

وقالت رئيسة الاتحاد الشيخة نوال الحمود الصباح في تصريحات صحفية إن دولة الكويت ستستضيف يومي 16و17 ديسمبر الجاري، مؤتمر التزوير في الأدوية والمستلزمات الدوائية، كما ستستضيف مؤتمرًا آخر حول الإرهاب وتجفيف مصادر تمويله يومي 27و28 من الشهر نفسه.
وأوضحت "الصباح" أن مؤتمر مكافحة التزوير والتزييف في الأدوية والمستلزمات الدوائية سيناقش إنشاء منظمة عربية خليجية لمكافحة التزوير والتقليد والغش في الدواء، كما سيسلط الضوء على القوانين الاسترشادية الصحية العربية في مجال الدواء ومكافحة التزوير والتهرب الجمركي وتغليظ العقوبة في تزوير الأدوية، والعمل على حصول المرضى على دواء آمن وفعال في الوطن العربي.
وذكرت  الشيخة الصباح إلى أن المؤتمرين سيشهدان حضور وفود رفيعة المستوى من القوات المسلحة المصرية والفريق ضاحي خلفان من الإمارات وقائد حرس الحدود بالمملكة الأردنية، وعدد من وزراء الصحة العرب من بينهم وزير الصحة الأردني الدكتور علي حياصات، ووزير الصحة السوداني الدكتور بحر إدريس، إضافة إلى هيئات ومنظمات عالمية وعربية عدة.
وأوضحت أن الإتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف وغسل الأموال سيستضيف أيضًا مؤتمرًا آخر في دولة الكويت يومي 27و28 ديسمبر الحالي حول "الإرهاب وتجفيف مصادر تمويله" بمشاركة شخصيات عسكرية رفيعة من عدد من الدول العربية والعالم ووفود إعلامية.
وأشارت رئيسة الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف وغسل الأموال الشيخة نوال الحمود الصباح إلى أن قضايا مكافحة الإرهاب بصفة عامة، هي من القضايا المهمة التي تشغل بال الرأي العام والحكومات في دول العالم كافة، وكذلك المنظمات الحكومية وغير الحكومية.
وقالت إن تمويل الإرهاب يرتبط في أغلب الأحيان بجرائم غسل الأموال التي يتم الحصول عليها من مصادر غير مشروعة عبر المصارف، مؤكدة أن الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف وغسل الأموال يسعى إلى تشجيع بناء القدرات وتبادل الخبرات في الموضوعات المرتبطة بمكافحة تمويل الإرهاب.