بلتون تحدد السعر العادل لـ"السويدي" عند 49 جنيها

اقتصاد

الخميس, 04 ديسمبر 2014 11:14
بلتون تحدد السعر العادل لـالسويدي عند 49 جنيها
كتب - صلاح الدين عبدالله:

حددت "بلتون" فايننشال السعر العادل لسهم شركة "السويدي اليكتريك" عند 49 جنيها، وكررت توصيتها بإضافة السهم.

وقالت "بلتون"، فى مذكرة بحثية إن هناك مقومات أساسية قد تدفعنا لزيادة تقييمات السويدي حال تأكد مؤشرات زيادة الإنفاق على البنية التحتية في السوق المصري".
وأضافت :"وفقاً لتقديراتنا المتحفظة فإن مضاعف قيمة المنشأة إلى الربحية قبل خصم الإهلاك والاستهلاك والفوائد والضرائب عند 6.9 مرة مقارنة بمتوسط الشركات المقارنة عند 8.2 مرة".
وأشارت بلتون إلى أن سهم السويدي يعد من ضمن الاستثمارات المفضلة لديها حيث تنظر إليه بصورة إيجابية لآفاق النمو في القطاعات المختلفة إلى جانب الانخفاض فى الاحتياجات من رأس المال العامل.
وترى "بلتون" أن الشركة تتمتع بهيكل مخاطر منخفض خاصة بعد تخلصها من الأصول ذات المخاطر المرتفعة. وقالت :"من خلال التنوع الجغرافي والقطاعي، فإن السويدي في مركز

جيد للاستفادة من تعافي الطلب على الكابلات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتدعم توقعاتنا بزيادة المبيعات بنسبة 15% في 2014 مع وصول مجمل الربحية للطن إلى 7000 جنيه".
وأشارت إلى أن تحرير أسعار الطاقة واتجاه الحكومة نحو الطاقة المتجددة سيكون ذو أثر إيجابي على قطاع المقاولات في الشركة إلى جانب قطاعات طاقة الرياح والكابلات والمحولات، مع عدم وجود تأثير ملموس على التكاليف نظراً إلى طبيعة عمل السويدي في صناعة غير كثيفة استخدام الطاقة.

وأضافت بلتون أن الشركة لديها آفاق قوية في الأجل المتوسط لقطاع العدادات بدعم من خطة العدادات الذكية الأوروبية من خلال شركة Iskraemeco المملوكة بالكامل للسويدي، وهي شركة رائدة في السوق الأوروبية وخاصة مع اتجاه الأسواق الأوروبية بتحويل 80% من العدادات في المنازل إلى عدادات ذكية بحلول 2020.

أهم الاخبار