رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5ر6 مليار جنيه قيمة التهرب الضريبي

بوابة الوفد الإلكترونية

شن ضباط الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم برئاسة اللواء محمد القصيري مساعد وزير الداخلية بالتنسيق مع مديريات الأمن حملات موسعة لمكافحة جرائم التهرب الضريبي التي من شأنها الإضرار بالاقتصاد القومي.

وأسفرت جهود الحملة - التي شنت تنفيذا لتوجيهات محمد إبراهيم وزير الداخلية على مدى شهر كامل - في مجال الضرائب العامة عن ضبط 287 قضية تهرب ضريبي مؤيدة مستنديا، شملت أنشطة تجارية ومهنية متنوعة، بلغت فيها جملة المعاملات 4 مليارات و117 مليونا، و661 ألفا و536 جنيها، وفي مجال الضرائب على المبيعات عن ضبط 172 قضية تهرب ضريبي مؤيدة مستنديا، شملت أنشطة تجارية ومهنية متنوعة، بلغت فيها جملة المعاملات مليارين، و185 مليونا، و200 ألف و905 جنيهات.
كما أسفرت جهود الحملة في مجال التهرب الجمركي عن ضبط 109 قضايا تهريب

بضائع أجنبية الصنع، ضبط خلالها كميات كبيرة من البضائع لعدم وجود المستندات الدالة على سداد الرسوم الجمركية المستحقة عليها، وتم عرضها على الدائرة الجمركية المختصة لتقدير قيمة الرسوم والغرامات المستحقة عليها، و391 سيارة لمخالفتهم قانون الإعفاءات الجمركية، وفي مجال الضرائب العقارية والملاهي عن ضبط 1049 قضية تهرب من الضرائب العقارية والملاهي على مستوى الجمهورية، وفي مجال تنفيذ الأحكام عن تنفيذ 789 حكما قضائيا متنوعا .. وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حده والعرض على النيابة العامة.