رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الفطيم تسدد 218 مليون جنيه للحكومة

اقتصاد

الثلاثاء, 25 نوفمبر 2014 13:00
الفطيم تسدد 218 مليون جنيه للحكومة
كتب - صلاح الدين عبدالله:

أعلنت مجموعة الفطيم العقارية عن التوصل إلى اتفاق نهائي لتسوية أرض المجموعة بالقاهرة الجديدة من خلال قيامها بسداد217.9 مليون جنيه لهيئة المجتمعات العمرانية في غضون 90 يوما.

وقال محمد المكاوي العضو المنتدب للمجموعة خلال المؤتمر الصيفي الذي عقدته المجموعة عقب قيامها بتسوية عقد الشركة في ارض القاهرة الجديدة مع حكومة المهندس ابراهيم محلب سنتقوم بضخ 5 مليارات جنيه استثمارات في غضون 3 سنوات القادمة لاستكمال المرحلة الثانية

من مشروع "كايرو فستيفال سيتي"
وأشار إلى أن التمويل لهذه الاستثمارات يتم من خلال التمويل الذاتي ونسبة محدودة تقوم علي الاقتراض من البنوك .
كما أوضح أن التعديل شمل بندين أولهما الاهتمام بالحزام الأخضر الخاص بالطريق الدائري ، بحيث يتم تطويره وتنميته بمساحات خضراء ، بما يتلائم مع قيمة المنطقة ، وكذلك سداد ثمن الشوارع المحيطة للمشروع.
وأضاف أن المجموعة ملتزمة بما تضمنه صيغة العقد وذلك حرصا من المجموعة علي دعم الاقتصاد المصري ، موضحا أن المجموعة لم يصدر لها أي تراخيص بناء منذ عام2010 ، وأنها في انتظار انتهاء التراخيص من الجهات المختصة بالحكومة .
وأوضح أن المجموعة في انتظار إعلان الحكومة عن مشروعات جديدة بما فيها مشروعات قناة السويس حتى تستطيع المجموعة التقدم والاستثمار في هذه المشروعات.
ويضم مشروع كايرو فستيفال مشاريع سكنية وإدارية وتجارية وترفهية متكاملة ، وتبلغ حجم الاستثمارات19 مليار جنيه، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى بتكلفة 7 مليارات جنيه .

أهم الاخبار