عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتفاقية مع صندوق «خليفة» الإماراتى لتمويل مشروعات المرأة والشباب فى الريف الفقير

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تم توقيع اتفاقية دعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر بقيمة 200 مليون دولار بين مصر والإمارات، بشروط إقراض ميسرة لمدة 15 عاما، وفترة سماح 6 سنوا ت.

شهد التوقيع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الدولة فى الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات. وقع الاتفاقية أمس الدكتورة نجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى، وحسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة صندوق «خليفة» لتطوير المشاريع.
أكدت وزيرة التعاون الدولى أن الاتفاقية تستهدف المناطق الريفية الأكثر فقرا والفئات الأكثر احتياجا خاصة المرأة والشباب، من خلال ما تتيحه من تمويل لسلسة متكاملة من المشروعات متناهية الصغر، على أن يخصص 75% للمناطق الريفية و25% لمشروعات يكون المستفيد منها من السيدات.
واضافت ان عدد المشروعات المستهدف تنفيذها من خلال الاتفاقية حوالى 197 ألفًا و542 مشروعًا، منها 49 ألفًا و383 مشروعًا يستهدف تنفيذها من خلال المرأة، كما يبلغ إجمالى فرص العمل المستهدف إتاحتها حوالى 167 ألفًا و709 فرص عمل. مؤكدة أن هذه الاتفاقية هى أول اتفاقية تعاون مع صندوق «خليفة» لتطوير المشاريع وتمويلها خارج دولة الإمارات.
كما وقعت سها سليمان أمين عام

الصندوق الاجتماعى للتنمية، والدكتور إبراهيم المنصور الرئيس التنفيذى للعمليات فى صندوق خليفة لتطوير المشاريع الاتفاقية الخاصة بالمشروع، حيث إن الصندوق الاجتماعى للتنمية هو الجهة المسئولة عن التنفيذ. وقالت «سليمان» إن الاتفاقية تشكل خطوة مهمة نحو مزيد من التعامل مع الأشقاء فى الإمارات عبر صندوق «خليفة» لتطوير المشاريع، والذى يعد إحدى المؤسسات الرائدة إقليميًا وعربيًا فى مجال نشر وتعزيز ثقافة زيادة الأعمال وتهيئة المناخ لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
تم توقيع الاتفاقية، على هامش المؤتمر السادس عشر للاستثمار العربى، الذى استضافته القاهرة يومى الأحد والاثنين الماضيين، ونظم الاتحاد العام للغرف التجارية، الذى حضره «محلب»، ووجه الشكر للجانب الإماراتى على الدعم الكبير الذى قدمته دولة الإمارات الشقيقة لمصر، والمساندة الكاملة فى جميع المجالات.