رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في مؤتمر الريادة التكنولوجية

مصر أكثر دول أفريقيا في استهلاك الغاز والبترول

اقتصاد

الجمعة, 07 نوفمبر 2014 08:26
مصر أكثر دول أفريقيا في استهلاك الغاز والبترول
كتبت - سناء مصطفي :

أعلن خبراء الطاقة أنه تقرر تطبيق منهج علمي متكامل يتم من خلاله حشد جهود القطاعين العام والخاص لتنفيذ مجموعة من الحلول الفعالة للتعامل مع تحديات الطاقة في مصر.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الكفاءة في ترشيد الاستهلاك في إطار فعاليات الدورة الرابعة لمؤتمر شل للريادة التكنولوجية.

كما أكدت وزارة البترول أن تزايد الطلب المحلي على الطاقة كلف الدولة 365 مليار جنيه في العام الحالي وفقا لأحدث الإحصائيات التي تمت حول الطاقة.

 كما أعلنت الاحصائيات التي قامت بها الوكالة الامريكية للمعلومات أن مصر

أكثر الدول الافريقية استهلاكا للبترول والغاز الطبيعي بواقع من 20% الي 40%مقارنة بالمعدلات التي تم تسجيلها العام الماضي.

ومن جهة أخري اكد يورون ريختين رئيس مجلس ادارة شركة شل التزام الشركة بالمساهمة في التنمية الاقتصادية خلال الـ100 عام الأخيرة  بالإضافة إلى الاستمرار في التوصل إلى طرق فعالة ومبتكرة لدعم استمرار التنمية الاقتصادية وتطوير قطاع الطاقة المصري.

وأشار رئيس الشركة إلى أن المؤتمر لهذا العام يعمم مع خبراء الطاقة لتحديد

طرق التعامل مع تحديات الطاقة في السوق المصري من خلال مشاركة 80 شركة محلية وعالمية في مجال الطاقة بالإضافة الي مشاركة 400 متخصص في الطاقة لاجراء الأبحاث العلمية والعملية للخروج من ازمة الطاقة في مصر.

كما يناقش المؤتمر الابتكارات الجديدة في مجال انظمة الطاقة والزيوت الخاصة بالمحركات للحفاظ على سلامة السيارات ومنع الحوادث، كما أكد يورون ريختين رئيس الشركة على التعاون مع ممثلي برامج الامم المتحدة في مصر في مجالات التكييف مع التغييرات المناخية لتقليل اثارها  واستخدام الجديد في الطاقة المتجددة وادارة الملفات الخطرة للحفاظ علي التنوع البيولوجي.

وتقرر التعاون مع برونو كاريه الرئيس التنفيذي للسويس للاسمنت للحفاظ علي طاقة الاسمنت من التحديات العالمية والمحلية.

 

أهم الاخبار