رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"آيبيك" وأوراسكوم يشتركان في توليد الطاقة بمصر

اقتصاد

الأربعاء, 05 نوفمبر 2014 11:57
آيبيك وأوراسكوم يشتركان في توليد الطاقة بمصر
كتب - صلاح الدين عبدالله:

أعلنت شركتا الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" وشركة "أوارسكوم للإنشاء" قطاع الهندسة والمقاولات التابع لشركة "أوسي أي إن في"، الاشتراك في استثمار جديد بمحطة توليد طاقة كهربائية في مصر.

من المتوقع أن تتراوح طاقتها الإنتاجية عند الانتهاء من تشييدها بين 2000 و 3000 ميجاوات، وذلك باستخدام تكنولوجيا الفحم النظيف المتقدمة، التي تتوافق مع معايير الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانبعاثات الغازية.
وقال ناصف ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة "أوراسكوم للإنشاء" والصناعة إن الاهتمام في مجال الطاقة أمرا هاما لتحقيق النمو المستدام للاقتصاد المصري ، مؤكدا أن التعاون مع "آيبيك" خطوة استراتيجية علي تركيز أوراسكوم في البنية التحتية

في مصر.
وأضاف بيان الشركة، أنه عقب الانتهاء من الدارسات التقنية والموافقات الحكومية، ستسعى كل من شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" وأوراسكوم للإنشاء لتطوير هذا المشروع بأقصى سرعة بمنطقة الحمراوين بمحافظة البحر الأحمر بجوار ميناء الحمراوين الذي يتركز نشاطه حالياً على تصدير خام الفوسفات للمساعدة في تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في مصر.

واجتمع خادم عبدالله القبيسي العضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" وأسامة بشاي الرئيس التنفيذي لأوراسكوم للإنشاء، مع عدد من المسئولين الرئيسيين في الحكومة المصرية، ومن

بينهم رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، بهدف التأكيد على اهتمامهما في تطوير المشروع المقترح بأقصى سرعة ممكنة.

من جانبه قال خادم عبدالله القبيسي العضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك": "باعتبارنا شركة مملوكة بالكامل من قبل حكومة أبوظبي وبتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، فإننا فخورون في آيبيك بالدور الذي نلعبه في مساعدة جمهورية مصر العربية الشقيقة على تلبية احتياجاتها الحالية والمستقبلية من الطاقة".
وأضاف  نتمني أن يمثل التعاون في هذا المشروع بين آيبيك وأوراسكوم للإنشاء مزيجاً من الخبرات في صناعة الطاقة والقدرات الإنشائية والحضور المحلي القوي في مصر.
ويعود نجاح آيبيك على مدى الثلاثين عاماً الماضية إلى تركيز الشركة على الاستفادة من التنسيق بين عناصر محفظتنا الاستثمارية، وتطوير الخبرات، والاستثمار في المشاريع المحفزة على التغيير".

أهم الاخبار