رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لجنة انتخابات"حماية المستثمر" تحدد قواعد التصويت

اقتصاد

الخميس, 30 أكتوبر 2014 12:07
لجنة انتخاباتحماية المستثمر تحدد قواعد التصويت
كتب - صلاح الدين عبدالله:

أكد تامر أسامة إبراهيم رئيس لجنة انتخابات صندوق حماية المستثمر، أن الانتخابات سوف تجري هذا العام وفقا لضوابط وقواعد وإجراءات لم يكن منصوصا عليها من قبل، وهو ما سيجعلها من أفضل الانتخابات التى تمت لاختيار أعضاء مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر تنظيما وإشرافا وتحت رعاية الهيئة العامة للرقابة المالية.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات لعضوية مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر عن الفترة (2014 / 2017) يوم الاثنين القادم.
وأوضح "إبراهيم" أن الضوابط الجديدة قضت تماما على نمط كان متبع من قبل وهو إحضار المرشحين للانتخابات تفويضات من الشركات تبيح لهم التصويت نيابة عن الشركة، وكان المرشح يصوت لنفسه نيابة عن الشركة التى يحق لها الانتخاب، ولكن الضوابط والقواعد الجديدة منعت ذلك وهذا يجعل الانتخابات تتم بحرية وشفافية ويحد

إلي حد ما من التربيطات التى كانت تسبق الانتخابات والتى كانت تبيح للمرشح أن يضمن عدد الأصوات التى سوف يحصل عليها قبل إجراء الانتخابات وهذا ضد فكرة الانتخابات نفسها،كما أنه لأول مرة يمثل صندوق حماية المستثمر المعني بالانتخابات فى تشكيل لجنة الإشراف على الانتخابات وهذا أفضل بكثير من ذي قبل، كما أنه لأول مره يشترط لصحة إجراء الانتخابات حضور نصاب قانوني محدد.
وأكد ضرورة التزام ممثلي الشركات ببنود اقتصار حق التصويت فى الانتخابات على رئيس مجلس إدارة الشركة العضو بالصندوق، ويجوز له تفويض العضو المنتدب للشركة (أس أنه لا يجوز للعضو المنتدب التصويت مباشرة بدون تفويض من رئيس مجلس الإدارة)
كما يجوز لرئيس مجلس الإدارة تفويض أحد شاغلى وظائف الإدارة العليا بها بالتصويت بموجب تفويض موقع منه على أوراق الشركة وممهور بخاتم الشركة .
بداية تسجيل الحضور من الساعة 3 : 5 عصراً وفق كشوف الحضور ولحين اكتمال النصاب القانونى ، ثم تبدأ عملية التصويت من الساعة 5 :6 مساءاً وتبدأ عملية الفرز بعد غلق صندوق الاقتراع فى تمام الساعة السادسة مساءا ولن يقبل تسجيل أى شخص بكشوف التسجيل بعد الساعة السادسة مساء .
يراعى تقديم صورة حديثة من السجل التجارى للشركة مختوم بخاتم الشركة وصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومى للمفوض إليه بالتصويت .
كما يراعى أنه فى حال وجود شركتين شقيقتين أو أكثر مختلفين فى النشاط وأعضاء بالصندوق مثال ذالك ( شركة ( س) للسمسرة - ، شركة (س) لأمناء الحفظ - ، شركة  س) لصناديق الاستثمار سيكون لكل شركة صوت ولكل شركة منهم شخص منفرد للتصويت فى الانتخابات ولا يجوز لشخص واحد أن يصوت نيابة عن هذه الشركات).

 

أهم الاخبار