رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عددها25 شركة

"إيتيدا" ترعي الشركات المصرية فى معرض "جايتكس"

اقتصاد

الخميس, 09 أكتوبر 2014 12:00
إيتيدا ترعي الشركات المصرية فى معرض جايتكس

تنطلق فعاليات الدورة الـ 34 من معرض ومؤتمر «أسبوع جايتكس للتقنية» والذي يقام بمركز دبي التجاري العالمي يوم الأحد القادم ولمدة 5 أيام.

وترعي هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» للمرة التاسعة على التوالي مشاركة 25 شركة مصرية بالإضافة إلى حوالي 50 ممثلاً عن وفد الشركات الزائرة، وسوف يلقى المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كلمة مصر فى المؤتمر والمعرض حيث ينقل للعالم صورة مصر التكنولوجيا وفرص الاستثمار فى مجال تكنولوجيا المعلومات ومدى ما حققته مصر فى هذا المجال خلال السنوات الاخيرة وأن لديها من الكفاءات والكوادر المدربة ما يمكنها من ريادة العالم فى هذا المجال.
وتقدم الشركات المصرية المشاركة في المعرض، والتي تمثل الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة منها حوالي 95%، مجموعة متنوعة من الحلول التقنية لخدمة عملائها المحتملين مثل حلول الحوسبة السحابية، ومراكز المعلومات أو الداتا سنتر وحلول تخطيط موارد المؤسسات، وحلول الموارد البشرية،  وحلول الإنترنت

واستضافة المواقع، تطوير البرمجيات، خدمات بروتوكول الإنترنت الصوتية، خدمات تطوير تطبيقات الهاتف المحمول، وحلول الشبكات، خدمات تحديد الهوية باستخدام موجات الراديو، حلول إدارة المحتوى، حلول الصحة الإلكترونية، المناطق والحلول الذكية، الحلول المالية، مراقبة أساطيل النقل والسياحة.
وتراعي هيئة تنمية صناعة التكنولوجيا إيتيدا عدة معايير في اختيار الشركات المشاركة في المعرض ومنها خبرة الشركة في السوق المحلي، وتوافق تخصص الشركة مع تخصص الحدث، والقدرات التصديرية للشركة، وتوافر شهادات الجودة، والتوافق مع الاستراتيجية، وحجم المشاركة في برامج تنمية الصناعة والصادرات بالهيئة، والتمثيل الرسمي للشركة في الحدث. 
وتبلغ مساحة الجناح المصري هذا العام حوالي 408 أمتار مربعة وهي ضعف مساحة جناح العام الماضي مما يعطى الفرصة لخدمة أكبر عدد من الشركات. هذا بالإضافة إلى موقع الجناح المتميز حيث يأتي في مدخل قاعة
الشيخ سعيد والتي تتميز بتواجد أجنحة حكومات دبي والشارقة وعجمان وجناح حكومة دبي الإلكترونية كما سيقام فعاليات معرض «إنفوكوم» على هامش المعرض داخل نفس القاعة.
وفيما يتعلق بالترويج للمشاركة المصرية، فقد قامت الهيئة بعمل حملة ترويجية شاملة باللغتين العربية والانجليزية تستعرض فيها المقومات التنافسية وعوامل جذب الاستثمار لمصر في مجلة «Gitex Dubai Times»، و«Gitex Dubai Catalogue»، و«Gitex Preview» وهى إحدى المطبوعات والمنشورات الرسمية للمعرض والأكثر رواجا أثناء فترة المعرض. كما قامت الهيئة بحجز 5 لوحات تسويقية داخل مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وتقوم الهيئة بعمل حملة ترويجية مكثفة من خلال مواقع وقنوات التواصل الاجتماعي بهدف التوعية والتعريف بالمشاركة المصرية وعرض معلومات عن الشركات المصرية داخل الجناح المصري بهدف مساعدة الشركات على تسويق منتجاتها وجذب عدد كبير من الزائرين وتعزيز مستوى التواصل معهم. 
والجدير بالذكر أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» ترعى المشاركة المصرية في المعارض والمؤتمرات الدولية وذلك بهدف خلق فرص للشراكة وزيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات وزيادة الاستثمار وفتح أسواق جديدة بالإضافة إلى ضمان التواجد المصري المكثف في المحافل الدولية ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات وتعظيم استفادة جميع الشركات المشاركة من هذه المعارض.

أهم الاخبار