رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استمرار الاقبال الشديد على شراء شهادات استثمار القناة الجديدة

اقتصاد

الأربعاء, 10 سبتمبر 2014 05:48
استمرار الاقبال الشديد على شراء شهادات استثمار القناة الجديدة
كتب – محمد عادل

أكد هشام رامز محافظ البنك المركزي، أن حصيلة اليوم الرابع لبيع شهادات قناة السويس بلغت حتى الساعة الثانية ظهرًا نحو 4.5 مليار جنيه، لتصل الحصيلة حتى هذه الساعة نحو 24.5 مليار جنيه لليوم الرابع.

قال منير الزاهد رئيس مجلس ادارة بنك القاهرة والرئيس التنفيذي، إن الاقبال فى تزايد كبير خاصة بعد تفعيل دخول جميع البنوك لشراء الشهادات لصالح عملائها مشيرًا إلى أن الحصيلة نهاية هذا الاسبوع ستكون مبهرة للجميع.
وأشار إلى ان البنوك المتعاقدة مع بنك القاهرة هى (التجارى الدولى والعربى والتعمير والاسكان ومصر ايران للتنمية والمشرق والامارات دبى والكويت الوطنى وعودة) موضحا أن المصريين بالخارج يمكن الشراء لهم من خلال فروع بنكى الاهلى ومصر. وأضاف أن اقبال المصريين فاق المتوقع وأن الحس الوطنى يغلب على جميع المصريين الذين يتقدمون لشراء الشهادات، وتباين الاقبال بين فروع البنوك، ما بين وجود هادئ فى بعض فروع البنوك بمنطقة وسط البلد، واقبال متزايد على بعض الفروع منها فرع بنك الالفى بالقاهرة.
وحرص المصريون على اصطحاب الاطفال

لشراء الشهادات خلال تواجدهم بالفروع. تقول صفاء محمود (أم شهيد التحرير فى 22 يوليو 2013) أنها جاءت لتساهم اليوم بمدخراتها فى بناء مصر، وتمويل المشروع القومى لقناة السويس، كما شاركت من قبل بدم ابنها فى 22 يوليو 2013.
وأضافت: لابد للمصريين أن يشاركوا فى جميع المشروعات القومية التى تطرحها الدولة، حتى يذهب خيرها وعائدها للمصريين فقط، وليس الاجانب مؤكدة أن المصريين قادرون على تمويل كل المشروعات القومية.
وأضاف مسلم حسن أنه جاء من أجل مصر ولا ينظر إلى العائد على شهادات قناة السويس ولا يعرفه حتى الآن، مشيرا إلى أن المصريين مطالبون بالمشاركة بقوة فى المشروعات القومية، وقالت زوجته التى كانت معه بفرع الألفى ببنك القاهرة: نحن لا ننظر إلى العائد بقدر ما ننظر إلى الفائدة التى ستعم على مصر من شراء هذه الشهادات، موضحة أنها اشترت لأولادها حتى تنمى فيهم
الحس الوطني. وأضافت «أمسية مسلم (8 سنوات) نشترى شهادات قناة السويس علشان مصر وندعم مشروع قناة السويس وقال أخيها (اسامة مسلم 6 سنوات) «علشان مصر نفعل أى شىء» ونشارك اليوم بشراء الشهادات.
وأضاف عصام السيد ابراهيم ضابط شرطة قمت بالشراء لى ولزوجتى وأولادى، ولا ننظر إلى العائد أنما ننظر إلى ضرورة المشاركة فى هذا المشروع القومى الذى يحقق فائدة كبيرة لمصر وللمصريين، مشيرا إلى أن الاسلوب الذى طرح به المشروع يزيد من احساس المواطنين بالانتماء والوطنية نحو هذا الوطن. موضحا أن غالبية من وجدهم لا ينظرون إلى العائد بقدر ما ينظرون إلى المشاركة فى هذا الواجب القومي.
وأضاف عبد الله قاسم احمد، يعمل فى المعمار، أنه جاء مع اولاده وزوجته من أجل المشاركة فى هذا الواجب الوطني، دون النظر إلى العائد، مشيرا إلى ان هذا المشروع هو المستقبل لأولاده ولمصر، ونحن يجب أن نشارك فى بناء مستقبل مصر، مطالب الجميع بالمشاركة بما يتاح لهم من مال، خاصة أن الشهادات تباع بـ10 و100 وألف جنيه.
وطالب محمد شعبان جميع المصريين بالمشاركة فى هذا الواجب الوطني، لان الظروف تحتم على مصر المشاركة من أجل مستقبل اولادنا، موضحا أنه قام بشراء شهادات لأولاده ولزوجته، الا أن أحد أبنائه بلغ 21 سنة، ويستطيع أن يقوم هو بالشراء بنفسه.

 

أهم الاخبار