رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس مصر للمقاصة:

"ناسداك دبى" تؤجل اتفاقية للقيد المزدوج للشهر القادم

اقتصاد

الثلاثاء, 09 سبتمبر 2014 06:08
ناسداك دبى تؤجل اتفاقية للقيد المزدوج للشهر القادم محمد عبدالسلام، رئيس مصر للمقاصة
كتب - صلاح الدين عبدالله:

قال محمد عبدالسلام، رئيس مصر للمقاصة والإيداع والحفظ المركزي: إنه تلقي إخطاراً من بورصة «ناسداك دبي» بتأجيل توقيع اتفاقية القيد المزدوج مع مصر للمقاصة الذي كان مقرراً توقيعها مطلع سبتمبر إلي نهاية الشهر القادم.

وأضاف رئيس مصر للمقاصة في تصريحات خاصة لـ «الوفد»: إن الجانب الإماراتي أخطره بالتأجيل بسبب استعداداتهم لإدارة طرح كبير في البورصة لديهم سيجري خلال الأيام القادمة.
كان «عبدالسلام» قد أشار في تصريحات سابقة إلي أن الاتفاقية تهدف إلي الربط مع بورصة ناسداك دبي، بما يتيح للشركات المصرية والإماراتية الراغبة في التداول في إحدي البورصتين بالقيد المزدوج، كما أن المقاصة حريصة علي إتمام عملية الربط بكافة بورصات المنطقة للتسهيل والتيسير للشركات الراغبة في التعامل بأكثر من بورصة.
وأوضح أن الاتفاقية تتضمن أيضاً تبادل الخبرات الفنية والمهارات بين

البورصتين بما يحقق الصالح للعام للسوق المصري والمستثمرين المصريين الراغبين في الاستثمار بدول المنطقة، مؤكداً أن شركة مصر للمقاصة تحرص بصورة مستمرة علي تحقيق التكامل بين أسواق المنطقة.
وكانت المقاصة قد قامت بعدد من عمليات الربط تمهيداً للقيد المزدوج مع بورصتي الكويت وأبوظبي وغيرهما من الأسواق المالية بالمنطقة.
كما قامت مصر للمقاصة مؤخراً بالاتفاق مع البنك التجاري الدولي علي إدخال خدمة الصرف بـ «الكارت الآلي» للمستثمرين في البورصة لصرف أرباحهم والكوبونات النقدية المقررة لهم من الشركات التي يملكون فيها حصص.

أهم الاخبار